خاص| خبير اقتصادي يوضح أهمية مؤتمر ومعرض النقل الذكي

الاثنين 06 نوفمبر 2023 | 03:27 مساءً
كتب : نوران الرجال

قال إيهاب محمود، الخبير الاقتصادي، إن مؤتمر النقل الذكي يستهدف جمع كل امكانيات مصر  كدولة مؤهلة أن تلعب دور لوجستي كبير بالمنطقة العربية وساحل البحر الأبيض المتوسط من خلال التطور الكبير التي شهده مشروعات الطرق والكباري والانفاق والنقل السريع وتواجد المناطق اللوجستية في كل محافظات جمهورية مصر العربية.

وأوضح إيهاب محمود خلال تصريحات خاصة لبلدنا اليوم أن مؤتمر النقل الذكي يسلط الضوء على تسويق النقل واللوجستيات عن طريق شركات الحكومة والخاصة والعربية والأجنبية لوجود استثمارات جديدة من خلال المعارض.

أما عن تسويق النقل واللوجستيات، أشار إلى أن الدولة المصرية صرفت 2 تريليون جنيه على تطوير الموانئ والطرق والكباري والانفاق والقطارات، معلقا: "أي دولة من دول التصدير الكبرى العالمية ( أمريكا – الصين – الهند – روسيا) تمتلك بنية تحتية أساسية خاصة بالنقل واللوجستيات المدعومة من الدولة بشكل كامل "

ولافت أن هذا تسليطا للضوء على إنجازات وزارة النقل خلال فترة زمنية قصيرة، منوها على أن من أهم المشروعات تضاعف تجارة الترانزيت خصوصا بالموانئ الإسكندرية والدخيلة.

وأكد على أن الدولة المصرية تقدم المؤتمر كشهادة رسمية موثقة وتكملة على ما تم عرضه خلال مؤتمر حكاية وطن ولكن خلال مدة زمنية أكبر وبشكل أوسع.  

اقرأ أيضا