وزيرة التعاون الدولي تعقد اجتماعا مع الجانب الكوري لبحث سبل التعاون الاستثماري

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 | 11:52 صباحاً
رانيا المشاط
رانيا المشاط
كتب : مروة الجميل

عقدت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، صباح اليوم، اجتماعا مع شانج يونسو المدير العام لصندوق التعاون للتنمية الاقتصادية الكوري.

جاء ذلك الاجتماع بغرض تعزيز سبل التعاون بين الجانبين المصري والكوري من خلال متابعة المشروعات التي تم تنفيذها وكيفية استمرار التقدم ومناقشة الانجازات التي تمت من خلالها.

رحبت المشاط في بداية الاجتماع بمسؤلي الجانب الكوري معربة عن تقدير قرار بنك التصدير والاستيراد الكوري بتعيين ممثل لاول مرة مقيم في القاهرة بصورة دائمة بنهاية العام الحالي مما يعزز أجندة التنمية المتماشية مع خطة الدولة المصرية الحالية للتنمية المستدامة على كافة الأصعدة.

وأكد الجانبين على أهمية تعزيز سبل الشراكة ونقل التكنولوجيا الكورية إلى مصر مما يعزز اقتصاد مصر من خلال خلق فرص عمل بالقطاع الخاص وتعزيز القدرة التصديرية.

وتضمن اللقاء ابراز سبل كافة الوسائل لتي تنتهجها الدولة المصرية لتقديم كافة التسهيلات للشركات الكورية في مصر العاملة بمجال الاستثمار ومن ثم تعزيز اللقاءات الرسمية بين البلدين لفهم سبل تحقيق التنمية المستدامة

يذكر إن بتك التصدير والاستيراد الكوري تأسس عام 1976 والذي يلعب بدوره الدور الحيوي في تنمية هيكل تمويل مشروعات تنمية كوريا الجنوبية.