التحريات تكشف سبب حادث طريق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراوي بالبحيرة

السبت 28 أكتوبر 2023 | 01:47 مساءً
الحادث
الحادث
كتب : محمود الطحاوي

لقي 32 شخصًا مصرعهم، فيما أصيب 60 آخرين، إثر حادث تصادم على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي نطاق محافظة البحيرة.

وكشفت التحريات الأولية للحادث، أن حادث طريق الإسكندرية الصحراوي وقع بين 27 سيارة أغلبها سيارات ملاكي وأتوبيسات وأكثر من ميكروباص، حيث اصطدمت السيارات ببعضها ما نتج عنه تهشمها تماما واشتعال النيران بها.

ورجحت التحريات وقوع الحادث جراء الشبورة المائية التي شهدها طريق الإسكندرية الصحراوي صباح اليوم، ونتج عن الحادث مصرع 32 شخصا مجهولي الهوية، وإصابة نحو 60 آخرين، وجاري إعداد حصر بالأعداد النهائية في الحادث.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، تلقت بلاغًا يفيد بوقوع حادث تصادم بين عدد من السيارات على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي بنطاق الكيلو 134، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، وبالفحص تبين نشوب النيران بين ما يقرب من 30 سيارة وجارِ السيطرة على الحريق. 

وتم الدفع بسيارات الحماية المدنية الي موقع حادث طريق الإسكندرية الصحراوي، للسيطرة على النيران، وجرى انتشال الضحايا من السيارات ونقل المصابين عبر أكثر من 40 سيارة اسعاف الي من الحادث الذي وقع بجهة الكيلو 134 من طريق الإسكندرية الصحراوي إلى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم.

وجرى نقل المصابين الي المستشفيات والضحايا الي المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، ورفع حطام الحادث لتسيير الحركة المرورية، وتحرر المحضر اللازم وجاري استكمال الإجراءات القانونية واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.