«نائب التنسيقية»: التهجير تصفية للقضية الفلسطينية.. والصبر الاستراتيجي لم يخذلنا أبدًا

الجمعة 27 أكتوبر 2023 | 02:06 مساءً
 النائب محمود القط
النائب محمود القط
كتب : سالي علي

أعرب النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن فخره الشديد بما تقوم به الدبلوماسية المصرية، والتأني في اتخاذ القرارات، جاء ذلك في بيان له منشور على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" .

وقال عضو مجلس الشيوخ: "افتخروا بما تفعله الدبلوماسية المصرية، فالصبر الاستراتيجي لم يخذلنا أبدا ولن يخذلنا إن شاء الله".

وكان قد أعلن مسبقًا عن تفويضه للرئيس  السيسي لاتخاذ ما يراه مناسبًا لحماية أمن مصر القومي ودعم القضية الفلسطينية، وجاء ذلك خلال الجلسة الطارئة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، للنظر فى تداعيات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية.

وأكد القط، أن مجلس الأمن فشل للمرة الثانية في إدانة الاعتداءات المتكررة بحق الشعب الفلسطيني، وكذلك الاعتداء الصهيوني على المستشفى، متابعًا أن وسائل الإعلام الأجنبية وصفته بأنه انفجار ولم تدين الحادث مما يدلل علي ما يحاك ضدنا.

وأشار النائب محمود القط، إلى أن تحركات الرئاسة المصرية وتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى أزعجت الكثير وخصوصًا حينما أعلنت مصر منذ شهور تمسكها بالوصاية الهاشمية على المقدسات مما أفسد مخططات أغضبت الكثيرين وكانت سببًا في التعجيل بالتهجير وكشفت كل ما يدور وما يحاك ضد هذا الوطن، مضيفًا: "الرئيس السيسي يقف شامخًا أمام العالم ويعلن أن الدولة المصرية لن تسمح بخروج الأجانب إلا بعد دخول المساعدات للفلسطينيين".

وتابع "القط" أن التهجير يعد بمثابة تصفية للقضية، وأن الشعوب تنظر إلى مصر بنظرة القائد الأسد، موضحًا أن وسائل التواصل تكفي فخرًا أنها أشادت بمساندة الدول العربية.

والجدير بالذكر، أنه قد نشرت قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل خبرًا عاجلًا، يوضح سقوط مقذوف في مدينة نويبع على البحر الأحمر، ولا تزال السلطات تجمع المزيد من المعلومات، وجاء الخبر بناء على تصريحات مصدرين أمنيين مصريين لرويتز.

هذا وقد شهدت مدينة طابا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وقوع حادث أمني بعد سقوط صاروخ، أصاب وحدة إسعاف، بجنوب سيناء، وأسفر عنه إصابات لعدد من العاملين بمبنى الإسعاف.

اقرأ أيضا