المستشار الألماني: نعمل معًا لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

الاربعاء 18 أكتوبر 2023 | 12:59 مساءً
كتب : نوران الرجال

تحدث  المستشار الألماني أولاف شولتز، عن قدومه إلى مصر، معلقا: على أن مصر جارة مباشرة لهذه المنطقة، قطاع غزة، وأنها تتأثر بتداعيات هذا الأمر.

وأضاف: “نعمل معًا لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حيث يحتاج الناس هناك إلى الماء والغذاء والأدوية. وأكد أننا لن نترك المواطنين هناك بمفردهم، وسيقوم العالم  بتقديم المساعدات”. المساعدات الإنسانية للمواطنين المدنيين”.

وأوضح أن مصر وألمانيا تشتركان في الرغبة في منع انتشار تداعيات هذا الأمر في المنطقة، محذرا الدول الأخرى من التدخل في هذا الصراع، مشيرا إلى أننا “نود بالتعاون مع مصر منع عواقب هذا الأمر”. حرب رهيبة.”

وأعرب شولتز عن خالص تقديره للدور المصري والجهود المبذولة لتهدئة الأوضاع ومنع تصعيد الوضع وقضية الأسرى. وقال: “في الماضي لعبتم دوراً مهماً جداً في المفاوضات، واليوم تحاولون أيضاً بذل الجهود لتهدئة الأوضاع ومنع التصعيد وفي قضية الأسرى”. وتابع: نحن نبذل كل ما في وسعنا. ومن أجل تحرير هؤلاء السجناء، فهذا من أهم المواضيع التي ناقشناها”.

وفيما يتعلق بمجالات التعاون بين البلدين، قال شولتز إن ألمانيا تقوم باستثمارات جيدة في مجال خطوط السكك الحديدية، وكذلك في مجال البيئة، وهذه كلها مؤشرات جيدة، بالإضافة إلى انضمام مصر إلى نادي المناخ.

ووجه شولتز الشكر للرئيس السيسي على حسن الاستقبال واللقاء المثمر الذي حظي به اليوم، معربا عن أمله في رؤية الرئيس السيسي في ألمانيا.

اقرأ أيضا