الغيوم تكسو سماء الإسكندرية وسقوط أمطار خفيفة اليوم

الاثنين 16 أكتوبر 2023 | 04:26 مساءً
امطار الاسكندرية
امطار الاسكندرية
كتب : رشا أبو شال

تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الاثنين, طقس معتدل نهارًا ومائل للبرودة ليلًا، وتتكون السحب من مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة .

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية, عن انخفاض طفيف في درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح على أغلب الانحاء, ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري, وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق الجنوب الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة, لتكون درجة حرارة الإسكندرية 26.

وقال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية، إن الشركة تلقت إخطار بسقوط أمطار متوسطة، وتم رفع درجات استعداد الشركة ونشر السيارات لشفط المياه والتعامل مع تجمعات مياه الأمطار.

وفي سياق متصل، شهدت محافظة الإسكندرية أول نوة في فصل الخريف وهي نوه "غسيل البلح"، ولكنها جاءت هذا العام متأخرة، ومن المعتاد أن تأتي في أوائل شهر سبتمبر ولكنها بدأت في شهر أكتوبر واستمرت ثلاث أيام متتالية صاحبها أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق مختلفة في محافظة الإسكندرية، واطلق عليها أهالي مدينة الإسكندرية "نوة غسيل البلح" لأنها تأتي تزامنًا مع موسم طرح البلح على النخيل وغسيلة لإعطائه مذاق أفضل.

اقرأ أيضا