اضبط ساعتك.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023

الاحد 15 أكتوبر 2023 | 12:01 مساءً
كتب : نوران الرجال

يتسائل المواطنون حاليًا عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023، عبر المنصات الإلكترونية، ومتصفح جوجل العالمي، وهذا منذ انطلاق فصل الخريف وبداية التغييرات الجوية التي يشعر بها  كل المواطنين.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023

ويعمل توقيت الشتاء في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر 2023 والتي توافق يوم 27 من الشهر الجاري، و يضبط المواطنين  الساعة 60 دقيقة متأخرة.

التوقيت الشتوي في مصر 2023

وأكدت دراسات قامت بها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن هناك فوائد اقتصادية لتطبيق تغيير التوقيت الصيفي عن الشتوي تتمثل في توفير مبلغ 25 مليون دولارا من توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء بالإضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء المنزلي الأمر الذي يوفر نحو 150 مليون دولار في العام.

ويهدف تطبيق التوقيت شهور الشتاء إلى توفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز الطبيعي والمواد البترولية وجميعها مواد غير متجددة ويحتاجها الإنسان في حياته اليومية حيث له فوائد اقتصادية تعود على الدولة بمكاسب من خلال ترشيد استهلاك الطاقة في ظل المتغيرات الاقتصادية.

مدة توقيت الشتاء في مصر 2023

ويستمر العمل بتوقيت فصل الشتاء لمدة 6 شهور حيث ينتهي العمل به في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر أبريل والتي توافق 26 - 4 - 2024 ويرجو من المواطنين في كل محافظات الجمهورية مراعاة ذلك الأمر وضبط أوقاتهم للذهاب إلى أعمالهم دون إحداث بلبلة أو خلل في حياتهم اليومية.

اقرأ أيضا