بمناسبة انتصارات أكتوبر.. وزارة العمل توجه بمتابعة إجازة 6 أكتوبر بكل المحافظات

الخميس 05 أكتوبر 2023 | 11:05 صباحاً
كتب : نوران الرجال

وجهت وزارة العمل إلى المديريات بالمحافظات في جميع فروعها منشوراً بمتابعة تنفيذ إجازة 6 أكتوبر الجاري بمناسبة "نصر أكتوبر" ، بالمنشآت والمصانع التابعة لكل مديرية.

وكان حسن شحاتة، وزير العمل، قد أعلن أن اليوم الخميس، الموافق الخامس من أكتوبر، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص،بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

 وذلك في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3675 سنة 2023 والمتضمن أن يكون الخميس إجازة رسمية مدفوعة الأجر - للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص- بدلاً من الجمعة الموافق 6 أكتوبر عام 2023.

وذلك فى إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين في قطاعات الدولة المتنوعة كلما أمكن ذلك تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.

وأكد "شحاتة" أن هذا اليوم يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

وتقدم حسن شحاتة وزير العمل بهذه المناسبة إلى جميع أبناء قواتنا المسلحة البواسل، التهانى القلبية مقرونة بأطيب التمنيات بذكري "نصر أكتوبر".

 

اقرأ أيضا