اكتشف علاج لمرض نادر.. البلوجر أحمد جمال الشريف يشارك بمبادرة صناع الأمل بالإمارات

الاحد 01 أكتوبر 2023 | 02:56 مساءً
البلوجر أحمد جمال
البلوجر أحمد جمال
كتب : نورهان الجنايني

شارك البلوجر أحمد جمال الشريف، ابن محافظة سوهاج، بمبادرة صُناع الأمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما توصل إليه من علاج لمرض نادر يصيب النساء أكثر من الرجال ويستهدف فئة الشباب، وأعراضه منتشرة بشكل كبير، وهو مرض التهاب العضلات الليفي والذي يعرف علميًا باسم الفايبرومايالجيا.

وذلك بتقديم دراسته حول كيفية القضاء على المرض النادر الذي لم يتم اكتشاف علاج طبي له حتي الان، وهو الفايبرومايالجيا أو الالتهاب العضلي الليفي.

وقال البلوجر أحمد جمال الشريف، أنه بعد دراسات عميقة منه حول هذا المرض النادر والذي يمكن أن يُنهي حياة صاحبه على قيد الحياة، وعقب خضوعه لكثير من العلاجات المختلفة لعلاج نفسه عقب إصابته بهذا المرض منذ عام 2015م، إنه تمكن أخيرًا من السيطرة على مرض الفيبروميالجيا والوصول إلى نتائج إيجابية.

وذلك بعد أن توصل إلى أقصى مراحل الإحباط واليأس من المُعافاة من مرض الفايبرومايالجيا، حيث كان قد توقف عن حياته بشكل تام؛ بسبب هذا المرض المجهول المُدمر للحياة والذي من الصعب اكتشافه أو تشخصيه لانتشار اعراضه بين الكثير من الشباب.

وأكد البلوجر، أن علاج هذا المرض هو علاج نفسي وتهذيبي وليس كيميائي لكن قد يحتاج المريض إلى بعض المُسكنات في البداية كمساعد لتخفيف الألم لكن مع اتباع النظام ونمط الحياة الذي استخدمه يمكنك التغلب على الألم والعودة مرة آخرى للحياة بشكل طبيعي.

ثم اختتم حديثه البلوجر أحمد جمال موضحًا، أن مبادرة صناع الأمل بالإمارات، هي مبادرة عالمية جائزتها مليون درهم، تبحث عن صانع أمل لأكثر عدد ممكن من البشرية لا تشترط عمر محدد للمتقدمين بل تشترط وجود خبرة في العمل الإنساني والتطوعي الخيري، ويتقن لغة العطاء قراءة وكتابة، ولديه نظرة إيجابية للحياة.