بالفيديو.. الوثائقية تعرض "حدث في 24 سبتمبر 1973"

الاحد 24 سبتمبر 2023 | 11:32 صباحاً
كتب : رضوى شعبان

قدمت قناة الوثائقية ضمن قفرة "حدث في1973"تقريرا بعنوان  حدث في 1973.. 24 سبتمبر/ أيلول 1973والذي جاء كالآتي:

اليوم الرابع والعشرون من سبتمبر/ أيلول من عام 1973 أثنى عشر يوما باقية على على معلركة الحسم واسترداد سيناء في ذلك اليوم كانت الصحف المصرية تنقل الأتهامات التي وجها السكرتير العام للأمم المتحدة إلى اسرائيل بالكذب بخصوص أرقام اللأجئين العرب الذيت سمحت لهم بالعودة إلى ديارهم.

وتشير الصفحة الأولى للأهرام إلى التحركات الأسرائلية العسكرية التى تهدف إلى تصعيد في المنطقة كما تنشر تقرير مهما نقلًا عن صحيفة"صنداي تايمز"البريطانية يتحدث عن وزير الدفاع الأسرائيلي"موشى ديان"قد انتهى من وضع مشروع لتسوية جزئية مع مصر تنقسم سيناء بين مصر واسرائيل.

وفي إطار خطة الخداع الأستراتيجي ركزت الصحف على لقاءات السياسية والدبلوماسية,السادات في لقائه مع الأزهر قال أن سياسة مصر تتجه إلى حشد كل الطاقات العربية من أجل المعركة لكن هذه المعركة لم تتحد بعد فيماغ سافر وزير الخارجية المصري إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعلى الصعيد الفني تغطي الصحف استعداد النجمة سعاد حسني لتقديم ثالث أعمالها في السينما المأخوذة عن الأديب الكبير نجيب محفوظ وهي رواية "المرايا والجمهورية تنشر خبر استئناف تصوير فيلم تليفزيوني من بطولة الفنان بدري جمجوم والفنانة نوال أبو الفتوح.

وفي الشأن الثقافي تسلط الصحف الضوء على افتتاح وزير الثقافة يوسف السباعي بيت الشعر أحمد شوقي المسمى بكارمة ابن هالئ لأستضافة الأدباء والمفكرين  المصريين والعرب طوال ليالي شهر رمضان وفي أخبار الرياضة تكتب الأهرام عن خطف الاتحاد السكندري نقطتين غالتين من نادي البلاستيك قبل انتهاء المبترام ب6 دقائق وعلى الجانب الأخر الأجواء تبدو طبيعية كأن لاشئ يدار في الغرف المغلقة. 

     

اقرأ أيضا