وزير التعليم: لوائح النظام والانضباط المدرسية العام الجاري

الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 | 08:17 مساءً
رضا حجازي
رضا حجازي
كتب : ميادة مبروك

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعا لبحث المراجعة النهائية للائحة النظام والانضباط المدرسي بالمرحلة التعليمية ما قبل الجامعي؛ تمهيدا لإصدار القرار الوزاري الخاص بهذا الشأن.

وأكد حجازي، أن لوائح الانضباط المدرسي المحددة لتنظيم حقوق وواجبات الطلاب وأولياء الأمور أيضا ومسئوليات وصلاحيات العاملين بالمدرسة؛ هدفها تحقيق الانضباط الذاتي للطالب بداخل وبخارج المدرسة.

 مؤكد أن الانضباط في المدرسة المصرية يمثل أولوية مهمة جدا ينبغي أن تسير بشكل متساويا جنبا إلى جنب مع أولويات العملية التعليمية الأخرى مثل تطوير المناهج، ودمج التكنولوجيا في التعليم، والاهتمام بالنشاط المدرسي الذي يساعد على تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم، وتطوير طرق التدريس.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أن لائحة النظام والانضباط المدرسي يكون وقائية وعلاجية، من أجل خلق بيئة مدرسية آمنة ومحفزة، وحدوث حالة من الانضباط داخل وبخارج المدارس التابعة للوزارة بالمحافظات.

كما أشار الوزير إلى أن الوزارة بصدد إصدار القرار الوزاري بشأن لائحة الانضباط المدرسي ونشرها على المديريات التعليمية والإدارات لتطبيقها في العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه 30 سبتمبر 2023 الجاري.

اقرأ أيضا