الدفاع المدني والإسعاف بالمحافظات يكافحون للسيطرة على الحرائق

السبت 16 سبتمبر 2023 | 02:45 مساءً
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تتكرر حوادث الحريق كل يوم في مصر ويعود السبب الغالب إلى جهل الإنسان وإهماله ورعونته في كيفية أخذ التدابير الخاصة بالسلامة وقد ينتج عنها من خسائر كبيرة سواء كانت خسائر بشرية أو مادية حيث يرصد موقع بلدنا اليوم أبرز حوادث الحريق اليوم السبت، في مصر نذكر منها ما يلي:

اندلاع حريق داخل سيارة ملاكي على كوبري نفيشة بالاسماعيلية.. دون إصابات

البداية بتلقي غرفة عمليات النجدة، بلاغا باشتعال داخل سيارة ملاكى للاحتراق على كوبرى نفيشة دائرة مركز الإسماعيلية، دون خسائر بشرية، توجه على الفور رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، ونجحوا فى السيطرة عليه وإخماده، قبل امتداده للعقارات المجاورة.

وعلى الفور دفع مرفق الإسعاف بسيارة إطفاء، وفرض كردون أمنى فى مسرح البلاغ وكافحت القوات ألسنة اللهب ومنع خطر الامتداد إلى المجاورات وإخماد الحريق.

وأجرى رجال المباحث معاينة للسيارة، لحصر الخسائر والتلفيات التى لحقت بمحتوياتها، وتحرر محضرا بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق

اندلع حريق بسطح منزل بمنطقة الساحل القبلي بدائرة مركز البلينا

تلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة اللهب من سطح منزل بمنطقة الساحل القبلى دائرة مركز البلينا جنوب المحافظة، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه.

ويقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

دون إصابات.. السيطرة على حريق شقة سكنية بطهطا

كان مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بطهطا، تلقى إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة من داخل وحدة سكنية بناحية نجع العبلة التابع لنطاق الوحدة المحلية لمجلس قروى شطوره؛ فدفعت الحماية المدنية بمحافظة سوهاج بقوات الدفاع المدني مدعومين بـ 3 سيارات إطفاء وفرضت القوات كردونا أمنيا بمحيط الحريق لمنع امتداد النيران إلى باقي المجاورات.

تبين نشوب حريق داخل وحده سكنيه بدائرة مركز طهطا، وحاصرت القوات ألسنة اللهب وتمكنت من السيطرة على الحريق، وجرى تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

إخماد حريق نبات الحلف بطهطا .. دون إصابات

سيطرت قوات الحماية المدينة بسوهاج، صباح اليوم السبت، على حريق اشتعل بكمية من الحلف على جانب الطريق لقرية شطوره دائرة مركز طهطا، ولم يسفر عن سقوط ضحايا أو مصابين.

تلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بسوهاج إشارة من إدارة شرطة النجدة إخطارا بنشوب حريق بكمية من الحلف على جانب الطريق لقرية شطوره دائرة مركز طهطا، وفور انتقال قوات الإطفاء، تمكنوا من إخماد الحريق.