مجمع متكامل لإنتاج مسطحات الصلب بالمنطقة الصناعية.. تفاصيل

الاربعاء 13 سبتمبر 2023 | 01:27 مساءً
مصانع حديدالضلب
مصانع حديدالضلب
كتب : مروة الجميل

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اجتماعًا مساء أمس لاستعراض إقامة مجمع صناعي لصناعة حديد الصلب بالشراكة مع إحدى الشركات العالمية باستثمارات تصل إلى مليار دولار.

حضر الاجتماع الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط ووليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة لقناة السويس وعصام بدوى رئيس مجلس إدارة شركة الفولاذ للمنتجات الصناعية.

وقال السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء ان الموافقة على إقامة المشروع تمت بعد موافقة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بنظام المناطق الصناعية مضيفات إن الغرض الأساسي من إقامة المشروع هو تعميق السوق المحلى وتوفير الإنتاج لخدمته، بالإضافة للتصدير للأسواق العالمية.

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء ان المشروع ينفذ على 1.5مليون متر مربع يتم ضخ الاستثمارات والتي تبلغ مليار دولار على مرحلتين بطاقة إنتاجية 1.8 مليون طن في غضون سنة ونصف أو سنتين عقب الحصول على الموافقات.

وأردف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء ان إنتاج المشروع يتمثل في إنتاج الواح الصلب السمكية ولفائف الصلب المدرفلة وبلاطات الصلب مما يخلق قدرة تنافسية عالية من خلال تنوع وجودة الإنتاج الأمر الذي يدفع به في لبناء الكباري والموجودين والقطار السريع والسيارات الكهربائية وصناعة بناء السفن ومحلات الكهرباء.

واختتم نادر سعد بن المشروع يمنح 6500 فرصة عمل للشباب، منها 4500 فرصة عمل غير مباشرة، و2000 فرصة عمل مباشرة.