كيف تؤثر العاصفة "دانيال" على حالة الطقس اليوم الثلاثاء 12-9-2023؟

الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 | 12:59 صباحاً
حالة الطقس
حالة الطقس
كتب : بلدنا اليوم

ذكرت الأرصاد الجوية في بيان لها أن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء تشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وأضافت أنه يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد، ونشاط للرياح على بعض المناطق، لافته إلى أنه يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

ونظرا لوصول العاصفة دانيال إلى مصر، أشارت هيئة الأرصاد، إلى سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث «60% تقريبًا»، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

ولفتت الأرصاد، إلى سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث «من 20 إلى 40% تقريبًا»، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة، تمتد خفيفة مساءً إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

العاصفة دانيال 

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، القنوات المختلفة لصور الأقمار الصناعية التي تشير إلى شكل العاصفة على الحدود المصرية بكامل تفاصيل طبقات السحب المختلفة والأتربة المصاحبة لها.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى الرمال المثارة على مناطق من غرب البلاد والسواحل الشمالية الغربية «سيوة - مطروح- العلمين - الإسكندرية»، يصاحبها انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

ومن المتوقع أن تتقدم الرمال المثارة نتيجة العاصفة دانيال لتؤثر على مناطق من شمال الصعيد والوجه البحرى والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت، كما تتكون السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من أقصى غرب البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

اقرأ أيضا