رئيس الوزراء يُنيب وزير الأوقاف في افتتاح مؤتمر الأعلى للشئون الإسلامية

الخميس 07 سبتمبر 2023 | 01:26 مساءً
كتب : هاجر محمد

قرر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إنابة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف فى افتتاح المؤتمر الدولى الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وذلك يوم السبت الموافق 9 سبتمبر 2023, المقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى, بعنوان:"الفضاء الإلكترونى والوسائل العصرية للخطاب الدينى... بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة"، بفندق جراند نايل تاور بالقاهرة.

وأكد " وزير الأوقاف " دكتور محمد مختار جمعة، أن الأدوات والوسائل لا يمكن الحكم عليها فى ذاتها بالقبول المطلق أو الرفض المطلق, فالسكين التى تقطع وتذبح لا غنى عن منافعها واستخداماتها الرشيدة شريطة تجنب مضارها, وكذلك صناعة السلاح التى لاغنى عنه لحماية أمن المجتمعات والأوطان والدفاع عنها, فإنه قد يكون مكمن خطورة إذا وقع فى يد المتطرفين والإرهابيين ومن يسيئون استخدامه, بل القلم أيضًا قد يكون وسيلة رشاد أو آلة سباب, كلها أدوات ووسائل ممكن أن توجه للخير أو للشر.

وتابع، وهذا هو الحال نفسها فى سائر وسائل التواصل الإلكترونى التى يمكن أن نستخدمها فى كل مايخدم العلم والدعوة والبشرية وتيسير سبل التواصل,كما يمكن استخدامها للهدم على نحو ماتفعل الجماعات الإرهابية والمتطرفة. 

اقرأ أيضا