وكيل دفاع الشيوخ يطالب بدراسة توصيات القومي لحقوق الإنسان للاستفادة منها

الاثنين 04 سبتمبر 2023 | 12:47 مساءً
النائب اللواء طارق نصير
النائب اللواء طارق نصير
كتب : عبد الله عرجون

أكد النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، علي أهمية تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان ، موضحًا مصداقية رصده لملف حقوق الإنسان في مصر دون تزييف أو تهويل،حيث إنه عبر بصدق عن الخطوات الجادة والحقيقية التي قادها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتحسين ملف حقوق الإنسان في مصر.

وأضاف وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تمثل مسارا حقيقيا للدولة ودور ومسؤوليات كافة المؤسسات الوطنية في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

وأكد اللواء طارق نصير، على أن الحوار الوطني يمثل أعلى درجات التوافق الوطني لكافة القوى الوطنية دون إقصاء لأي فريق وهي من دعائم الجمهورية الجديدة المبنية علي تعزيز حقوق الإنسان.

وأشاد "نصير" بما رصده تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان من تقدم على مستوى الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وكذلك الحقوق البيئية.

وطالب "نصير" الجهات المعنية بدراسة توصيات المجلس القومي لحقوق الإنسان والاستفادة بما جاء به.

ودعا أمين عام حزب حماه الوطن المنظمات الدولية بتحري الدقة والمهنية في ما تنقله عن مصر في مجال حقوق الإنسان وطالبهم بضرورة استقاء المعلومات من جهات رسمية وليس من جهات مموله تريد زعزعة واستقرار هذا الوطن.

اقرأ أيضا