بحيلة بيع تمثال آثري.. ضبط 4 أشخاص لقيتمهم بنهب أموال المواطنين بمدينة بدر

الخميس 31 اغسطس 2023 | 02:00 مساءً
المتهمين
المتهمين
كتب : محمد حسن

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط أربعة أشخاص لقيامهم بالنصب على المواطنين بمدينة بدر، وتولت النيابة التحقيقات.

وكان قد تبلغ لقسم شرطة بدر بمديرية أمن القاهرة بحدوث مشاجرة بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين حدوث مشاجرة بين طرف أول (أحد الأشخاص) ، طـرف ثاني (3 أشخاص) ، وعُثر بحوزة الطرف الثاني على (تمثال على شكل فرعوني – قطعه حجريه "يشتبه في أثريتهما").

بمواجهتهم اعترف الطرف الأول بقيام الطرف الثاني بإيهامه ببيع تمثال أثرى واتفقوا معه على التقابل بنطاق محافظة الجيزة ، وقام بتسليمهم مبلغ مالي إلا إنه اكتشف عقب ذلك قيامهم بالنصب عليه ولم يقوموا بالتواصل معه مرة أخرى لإتمام عملية البيع فقام باستدراجهم للمنطقة محل البلاغ بدعوى إعطائهم باقي المبلغ المالي الخاص بعملية الشراء، وعقب حضورهم قام بافتعال مشاجرة معهم والاستغاثة بالأهالي على النحو المشار إليه.

وبمواجهة الطرف الثاني اعترفوا بحيازتهم للتمثال والقطعة الحجرية بقصد النصب على عملائهم راغبي شراء القطع الأثرية، وبفحص الهاتف المحمول الخاص بأحد المتهمين من الطرف الثاني تبين احتواءه على عدة فيديوهات لقطع يشتبه في أثريتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيقات.

اقرأ أيضا