الإسكان: الانتهاء من تطوير أحد الطرق بأكتوبر.. وطرح أماكن لانتظار السيارات مقابل الانتفاع

الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 10:42 صباحاً
تطويرات طريق الحوفي
تطويرات طريق الحوفي
كتب : نورهان ممدوح

كشف المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، عن الانتهاء من أعمال تطوير طريق الحوفي والذي يفصل بين نادي 6 أكتوبر والحي السابع، ويربط بين المحور المركزي الموازي ومحور جمال عبد الناصر.

وأوضح "النجار" توسعة طريق الحوفي عن طريق إضافة انتظار مواز بالطريق, ورفع ساحات الانتظار الجانبية لتنظيم انتظار السيارات، وتجهيز مسار للدراجات ضمن الخطة الشاملة لمسارات الدراجات بطرق المدينة ومحاورها.

وصرح رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، مؤكدًا على الانتهاء من أعمال الإنارة والصيانة واستبدال الأعمدة، وكذلك زراعة الأشجار والنخيل ومغطيات تربة بنظام الري الحديث؛ لتحسين الصورة البصرية، لاهتمام جهاز مدينة 6 أكتوبر بالأرصفة المستخدمة للمشاة ومراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم الاهتمام بعناصر التخطيط الأرضي وخطوط عبور المشاة ومسارات الدراجات واللوحات التحذيرية والإرشادية التي من شأنها تنظيم حركة المركبات والمشاة على حد سواء.

كما طرح جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر أماكن لانتظار المركبات بمقابل الانتفاع بمساحات مختلفة بكلًا من (الحي الخامس – الحي السادس – الحي السابع – الحي الثامن – الحي العاشر – الحي الحادي عشر)، بهدف القضاء على أماكن الانتظار العشوائية، وذلك وفقًا لعدة شروط، على أن يستمر استقبال طلبات التقديم حتى 7/9/2023.

تطويرات طريق الحوفي
تطويرات طريق الحوفي
تطويرات طريق الحوفي

اقرأ أيضا