سؤال في القانون ؟.. قانوني يوضح عقوبة جرائم النصب الإلكتروني

الاربعاء 26 يوليو 2023 | 11:07 صباحاً
محمد ميزار المحامي
محمد ميزار المحامي
كتب : محمود الطحاوي

تقدم بلدنا اليوم، خدمة مميزة للمتابعين والجمهور، من خلال فتح باب الرد على استفساراتكم القانونية، وهذه الخدمة تأتي تحت مسمي "سؤال في القانون"، فأي متابع يريد الاستعلام عن أي سؤال قانوني عليه الإرسال لنا على صفحة الموقع على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". 

اضغط هنا

وقد رد محمد ميزار المحامي بالنقض والدستورية العليا في تصريحات خاصة لـ بلدنا اليوم عن سؤال ما هي العقوبه القانونية التى تواجه للقائمين على جرائم النصب الإلكتروني؟.

وقال يعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن 3 أشهر وغرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من استخدم الوسائل الحديثة دون وجه حق أو غيرها وذلك طبقا للقانون العقوبات.

وأضاف ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من انتفع بدون وجه حق عن طريق خدمات الاتصالات.

وتابع ميزار أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من دخل إلى موقع أو حساب خاص أو نظام معلوماتي مستخدما حقا مخولا له، فتعدى حدود هذا الحق من حيث الزمان أو مستوى الدخول.

وأختتم تعمل حاليا التقنيات الحديثة على تحديد المتهمين عبر منصات وسائل الاتصال لينال كلاً منهم عقوبته طبقاً للقانون.

اقرأ أيضا