التضامن توفر 500 ألف وظيفة للسيدات أقل من 35 عامًا.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء 11 يوليو 2023 | 01:40 مساءً
وزيرة التضامن
وزيرة التضامن
كتب : سلمى ناصر

صرحت الدكتورة آمال زكي مستشار وزير التضامن الاجتماعي، خلال مداخلة تليفزيونية في برنامج وعي: "أن وزارة التضامن شريك أساسي في البرنامج الرئاسي لتنمية الأسرة المصرية الذي يقوم على ثلاث محاور هي، محور التوعية، ومحور التمكين الاقتصادي، ومحور خدمي لتنظيم الأسرة.

 وأضافت أن، التمكين الاقتصادي للمرأة يساعدها على الاهتمام بجودة حياتها وحياة أطفالها أيضًا، بالتالي حين تلد ستستطيع تعليمهم وتربيتهم تربية صحيحة وتهتم بصحتهم".

توفير نصف مليون وظيفة للسيدات صغيرات السن

وأعلنت مستشار وزير التضامن، أن الوزارة تستهدف ضمن محور التمكين الاقتصادي توفير نصف مليون وظيفة أو مشروع للسيدات صغيرات السن، أصغر من 35 عامًا أي بالسن الإنجابي.

وأردفت: "بمحور التمكين الاقتصادي نهيئ المناخ المناسب للسيدة ونأخذ الدائرة كاملة بداية من الزيارات المنزلية للحث على أهمية جودة الحياة وأهمية العمل والقيام بمشروع، ثم تخضع لجلسات تغيير سلوك لتستعد للقيام بمشروع ثم تدريب على المشروع الذي اختارته لتأهيلها إليه، ثم نقوم بإعطائها قرض ميسر ليتثنى لها القيام بالمشروع".

وأكدت أن، الوزراة لا تقوم بإعطاء أموال ولكنها تعطي أدوات إنتاج لضمان قيام المشروع ونقوم أيضًا بمتابعتها ولا نتركها إلا بعد شهور لنطمئن أن المشروع يعمل ولا تبدأ في السداد إلا بعد 6 أشهر".

وأوضحت آمال زكي، أن استجابة السيدات للزيارات التوعوية لم تكن بالدرجة الكافية، مرجعة ذلك للثقافة الموروثة، فإذا زارت الوزارة 100 سيدة، 50 سيدة فقط ستأتي للتدريب، 25 سيدة فقط ستستجيب، فالاستجابة قليلة ولكننا لم نتوقف عن التدريب والتحفيز، كما قالت.

اقرأ أيضا