المدارس الجديدة بالمنوفية تحقق حلم التعليم وتقضى على الكثافات

الثلاثاء 11 يوليو 2023 | 10:10 صباحاً
كتب : محمود الزقم

حالة من الإرتياح الكبير سيطرت على المواطنين بمحافظة المنوفية، وبخاصة بعد عدد من الافتتاحات التى قام بها اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، لعدد كبير من المدارس خلال الفترة الأخيرة، فى إطار النهوص بالتعليم وتحقيق أعلى معدلات من النهضة العلمية.

وقال محمود على، مواطن، من مدينة شبين الكوم، أن الفترة الأخيرة بمحافظة المنوفية، شهدت طفرة كبيرة فى الخدمات التعليمية، والتي تم من خلالها أفتتاح عدد كبير من المدارس التى تساعد على النهوض بالتعليم وتوفير أماكن ملائمة للطلاب والتقليل من الكثافات التى كانت تشهدها المدارس فى الماضى، علاوة على دخول العديد من تلك المدارس للخدمة.

وأكدت أميرة أحمد، ربة منزل، أنها كانت فى الماضى تفكر فى كيفية الخروج من التكدسات التى كانت تشهدها المدارس المختلفة من الطلاب، ولكن فى السنوات الأخيرة، أكدت أنها رأت بعينها الامر المتطور كثيرا فى توفير المدارس بالعديد من الأماكن وبخاصة الاماكن التى كانت محرومة من المدارس وكان تلاميذها يعانون الكثير فى سبيل الوصول إلى مدرسة.

من جانبه، أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أن حجم الاستثمارات التي ضختها الدولة في قطاع التعليم بالمحافظة خلال 9 سنوات الاخيرة شهدت طفرة كبيرة وصلت إلى 2 مليار و782 مليون جنية، من أجل الوصول إلى أفل شكل ممكن من التعليم.

وأضاف محافظ المنوفية، أن العمل فى إنشاء تلك المدارس تنوع ما بين خطة هيئة الأبنية التعليمية، ومديرية التربية والتعليم ومنحة بنك الاستثمار الأوروبي ، لافتا إلى أنه تم إنشاء ما يقرب من 294 مدرسة جديدة وفرت ما يقرب من 4 و912 فصل دراسى خلال تلك الفترة، كما تم صيانة ورفع كفاءة 280 مدرسة خلال وذلك من أجل تطوير المنظومة التعليمية.

وكان اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية قد افتتح عدد من المشروعات التنموية والتعليمية بمركز ومدينة شبين الكوم وذلك تزامنًا مع احتفالات محافظة المنوفية بعيدها القومي الـ 117.

يأتى هذا في إطار خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة العملية التعليمية من خلال التوسع في إنشاء العديد من المدارس بما يعزز مكانة المنوفية في صدارة محافظات الجمهورية، حيث افتتح المحافظ مدرسة الشهيد الصباحي فهد الابتدائية بناحية ميت مسعود علي مساحة 3879 م2 توسعات " جناح جديد " والذي يضم 16 فصل ليصبح إجمالي الفصول 40 فصل دراسي ، حيث أزاح المحافظ الستار عن اللوحة التذكارية للمدرسة وسط فرحة أولياء الأمور والطلبة ، مقدماً التهنئة لهم ولجموع أهالي وأبناء شعب المنوفية الوفي بمناسبة ذكرى العيد القومي للمحافظة ، وحرص المحافظ على تفقد محيط المدرسة وعدد من الفصول الدراسية والمعامل ، وأشارت مدير عام هيئة الأبنية التعليمية أنه جاري توريد التجهيزات والفرش للمدرسة.

فيما افتتح المحافظ مدرسة اصطباري للتعليم الأساسي على مساحة 2036 م2 توسعات " ملحق جديد " ، بتكلفة قاربت 7 مليون جنيه والذي يضم 12 فصل ليصبح إجمالي الفصول 62 فصل دراسي ، وأشاد المحافظ بدور الهيئة العامة للأبنية التعليمية المتميز في تنفيذ العديد من المشروعات والالتزام بالجدول الزمني ، مؤكداً على الاستمرار في تقديم كافة أوجه الدعم للارتقاء بالمنظومة التعليمية ، لافتاً أن القيادة السياسية تولي إهتماماً كبيراً بتطوير قطاع التعليم بكافة عناصره ، فضلاً عن المساهمة لتخريج أجيال قادرة على مواكبة سوق العمل والتطور العلمي والتكنولوجي .

كما افتتح المحافظ مدرسة إسلام نجم الثانوية بناحية زوير على مساحة 3541 م2 توسعات " جناح جديد" بتكلفة قارب 4 مليون جنيه والذي يضم 9 فصول دراسية ليصبح إجمالي الفصول 24 فصل دراسي ، حيث أزاح المحافظ الستار عن اللوحة التذكارية وسط فرحة الطلبة والطالبات الذين قاموا باستعراض فقرات فنية وغنائية تزامناً مع العيد القومي للمحافظة ، كما تم إلتقاط العديد من الصور التذكارية . 

اقرأ أيضا