إيهاب الطماوي: التعديلات على قانون الأحزاب السياسية ضرورية

الاحد 09 يوليو 2023 | 10:40 مساءً
ايهاب الطماوي
ايهاب الطماوي
كتب : رفعت الهواري

قال النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب بالحوار الوطني، إن الاتجاه العام في الحوار الوطني، هو الرغبة  في وجود أحزاب قوية معبرة عن الشارع، مشيرًا إلى أن التعديلات التي ستدخل على قانون الأحزاب السياسية تساهم في دعم وتقوية الأحزاب السياسية.

وأضاف «الطماوي»، خلال حواره مع الإعلامي محمود السعيد، مقدم برنامج «الحوار الوطني»، على قناة «اكسترا نيوز»: « أن التعديلات ستكون مطروحة أثناء ورش العمل لمناقشة مختلف الآراء والآليات، مضيفًا أنهم طالبوا بوجود دعمًا ماليًا من الدولة للأحزاب أو إطلاق قنوات تلفزيونية وإعفائها من الرسوم المقررة». 

وتابع مقرر لجنة الأحزاب بالحوار الوطني: « أن هناك اتفاق بضرورة وجود دعم مادي، مؤكدًا أنه لم يتم الاتفاق على هذا المقترح،  قائلًا:" إن البعض يرى وجود أعباءً ثقيلة ملقاة على كاهل الدولة، فليس من المعقول ان تدعم الدولة 106 حزبا سياسيا».

واستطرد:" أن كل حزب سياسي قائم، عليه أن يعمل في إطار محددات معينة، والأحزاب السياسية كلها يجب أن تمارس الديموقراطية في اختيار قياداتها وتشكيلاتها التنظيمية من مستوى القرية والشياخة إلى القمة.

وتابع:" وإذا استطاعت فعل ذلك سيكون لها عضوية كبيرة على مستوى 27 محافظة، وسيكون لديها مقار وإحساس بالمواطنين في كل شبر بمصر، ومن البديهي أنها ستشارك في المجالس الشعبية المحلية".

اقرأ أيضا