برلماني: رفع العلاقات بين مصر وتركيا يعزز التواصل الدبلوماسي لحل مشكلات المنطقة

الجمعة 07 يوليو 2023 | 12:21 مساءً
النائب أحمد أباظه
النائب أحمد أباظه
كتب : رفعت الهواري

قال النائب أحمد أباظه، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن رفع مستوى العلاقات بين مصري وتركيا إلى مستوى السفراء، بمثابة تطور إيجابي في العلاقات بين البلدين، يسهم في تعزيز التعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية بين الجانبين.

وأضاف "أباظه" في بيان أصدره اليوم: أن تحسن العلاقات بين جمهورية مصر العربية والجمهورية التركية  وقيام كل جانب بترشيح سفير يأتي بمثابة تطور إيجابى وكبير فى العلاقات بين مصر وتركيا ويسهم في تهدئة الأجواء في الإقليم وتعزيز التواصل الدبلوماسي كسبيل لحل المشكلات.

وأشار وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إلى أن العلاقات بين الدول العربية وجيرانهم في الإقليم يتعين أن تنهض على أساس من الاحترام المتبادل وقواعد القانون الدولي، فضلا عن المصلحة المشتركة لشعوب المنطقة وبما يحقق المصلحة لجميع الدول العربية وجيرانها بالمنطقة.

وتوقع النائب أحمد فؤاد أباظه أن يؤدي رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بين القاهرة وأنقرة إلى مزيدٍ من التعاون الاقتصادي بين كلتا العاصمتين في الفترة المقبلة، مشيداً بهذا القرار الذى يؤكد حرص الدولتين على المزيد من التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات.

اقرأ أيضا