32 مليون مستخدم لتطبيق "ثريدز" في أول يوم

الخميس 06 يوليو 2023 | 10:15 مساءً
تطبيق ثريدز
تطبيق ثريدز
كتب : أمة الله عمرو

أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة "Meta ", في صباح اليوم عبر صفحته الخاصة عبر الفيس بوك, عن إطلاق تطبيق الشركة الجديد "Threads", حيثُ كان روج قبلها يوم الثلاثاء أن يتم ترويج التطبيق يوم الخميس المقبل, وذلك الموافق اليوم وقال سيسمح تطبيق "ثريدز بمعنى خيوط", للتدوينات المصغرة التابع لإنستغرام، للمستخدمين بمتابعة الحسابات التي يتابعونها على إنستغرام والاحتفاظ باسم المستخدم نفسه.

كما أضاف زوكربيرغ: إن التطبيق الجديد سجل 10 ملايين مستخدم بغضون 6 ساعات فقط, على الرغم من إن بعض التطبيقات الأخرى أستغرقت وقت أكثر لتجمع تلك العدد, فتطبيق نتفلكس 3سنوات ونصف, توتير سنتان, فيسبوك 10 أشهر, انستجرام شهرين ونص, تشات جي بي تي 5 ايام, ثريدز 7 ساعات "اكتساح", وقال أن أتت فكرته بعد أن أعلنت "Twitter ", قائمة من القيود على استخدام التطبيق، منها الحاجة إلى حسابات موثقة لاستخدام "TweetDeck"

أطلقه "مارك" اليوم, الخميس الموافق السادس من يوليو 2023م، حيث جاء التطبيق بحجم 77 ميجابايت، وتم إضافته من قبل شركة ميتا وهو متواجد في كلا من متجر جوجل بلاي لهواتف الاندرويدو ومتجر آب ستور لهواتف أبل.

*هدفه*

يهدف التطبيق إلى جذب المتابعين والمستخدمين على توتير كما توعد "مارك" ل"إلون"

*مميزات التطبيق*

- يمكن لمستخدمي "ثريدز" نشر مدونة بحد أقصى 500 حرف.

- يمكن للمستخدمين مشاركة الصور كما يمكن نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 5 دقائق.

- لا يحتاج تطبيق "ثريدز" حساب منفصل طالما لديك حساب على "إنستجرام".

- ليست هناك حاجة لكلمة مرور طالما لديك "إنستجرام" على هاتفك وتم تسجيل دخولك منه.

- يمكن لمستخدم "ثريدز" إضافة المتابعين وأيضاً اختيار من تتابعك ولديك خيار الاحتفاظ بملفك الشخصي عام أو خاص.

- يشبه "ثريدز" Threads من حيث الشكل "إنستجرام" ولكن به جميع الميزات التي يتمتع بها تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر".

*سلبيات التطبيق*

-ربط التطبيق بالإنستجرام قد يكون مزعجًا لبعض المستخدمين

-عدم توفير الفرصة للمستخدمين الجدد للحصول على شهرة, اذا كنت مشهور بالانستجرام او الفيس بوك ف انت مشهور بثريدز

-المنشورات في الصفحة الرئيسية قد تكون مزعجة والمحتوى قد لا يناسب المستخدم

-في حالة إغلاق حسابك في ثريدز، فإن حسابك في الإنستجرام سيتم إغلاقه تلقائيًا؟ في حال مخالف معايير التطبيق.

-وجود بيت رشك بالتطبيق وظهور منشوراتهم امام بقية الدول هو كارثة

توضيح, في حال تعطيل مؤقت لحسابك في برنامج ثريدز، لن يتأثر حسابك على الإنستغرام.

-إذا قمت بانتهاك معايير استخدام تطبيق ثريدز، قد يتم تعطيل حسابك على الإنستجرام, وإذا كنت ترغب في حذف حسابك بشكل نهائي، يجب عليك حذف حسابك على الإنستجرام الذي يرتبط بثريدز, وذلك لان تطبيق مبني على الانستجرام, يمكنك أيضًا تعطيل حسابك مؤقتًا بسهولة من خلال الإعدادات بواسطة اختيار "Deactivated profile".

*منافسة كبيرة تشغل حرب بين مارك وإلون*

فبإطلاقة التطبيق سوف نشاهد الفترة القادمة من تلك الساعات بداية حرب بين "إلون ماسك" و"مارك زوكربيرج", فقال "مارك عبر حسابه الشخصي", من يوم ما الزميل العزيز "إلون ماسك" أشترى تويتر والمنصة بتشهد اضطرابات كبيرة وبتعيش واحدة من أسوأ فتراتها وده أثر بالتبعية على قيمتها السوقية وعلى عدد المستخدمين, لذلك قررت إطلاق تطبيق ينافس تويتر أسمه ثريدز "Threads".

فنجد من تلك البوست أن مارك دخل تلك المعركة وهو يمتلك أسلحة قوية, زي قاعدة المستخدمين الكثيفة التي اللي كونها من تطبيقات "ميتا", سواء فيسبوك أو انستجرام بالإضافة لقوة مالية جبارة.

فبإنضام تطبيق "ثريدز" الجديد إلى عائلة "ميتا" مش بس منافس صريح ومباشر لتويتر، والتشابه في واجهة التطبيقين باين لأي حد، ولكنه يسعى من بدايته للتفوق على تويتر في مزايا كتير أهمها تحديد الحد الأقصى للحروف المسموح بيها في "الثريد" الواحد ب 500 حرف, وذلك ضعف العدد المسموح بيه في تويتر حاليًا,  وكما يوجد زيادة في مدة الفيديوهات, فمن خلاله تستطيع عمل لايك أو شير او اقتباس لل"ثريدز".

"ثريدز" نجح في الساعات الأولى من إنشائه في جذب حوالي 32مليون مستخدم

 نجح "خيوط" في ساعات لا تتعدى اليوم بجمع 32 مليون مستخدم, وذلك العدد الكبير يرجع لكونه منصة تابعة لانستجرام، ليس تطبيق مستقل بذاته، والانتقال بينهم في غاية السلاسة، فكل شخص يمتلك حساب على انستجرام, يستطيع إستخدام نفس الحساب, ويخاطب نفس المتابعين، بالإضافة للاحتفاظ بعلامة التوثيق "المجانية", لو كان حاصل عليها في انستجرام، واللي تويتر بيبعها حاليًا لمستخدميه ب 8 دولار شهريًا.

تفتكروا تطبيق "Threads" في المستقبل هيكون بمثابة رصاصة قاتلة بالنسبة لتويتر؟

تطبيق ثريدز
مارك وإلون

اقرأ أيضا