الفدان سينتج 5 أضعاف.. البري يكشف لـ «بلدنا اليوم» عن مشروع الرئيس لتنمية الزراعة بكفر الشيخ.. فيديو

الاحد 02 يوليو 2023 | 03:53 مساءً
علي فوزي البري
علي فوزي البري
كتب : رفعت الهواري

قال المستشار علي فوزي البري، ممثل حزب صوت الشعب بالحوار الوطني: إن المصناع الصغيرة هي مكملة للمصانع الكبيرة والاهتمام بها ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أنه هناك طفرة ستحدث في محافظة كفر الشيخ بحلول عام 2025 بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تتمثل في الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، وإنتاج الأرز.

وأضاف ممثل حزب صوت الشعب، في تصريحات خاصة، لـ «بلدنا اليوم» بعد إلقاء كلمته بجلسة توطين الصناعة المندرجة ضمن المحور الاقتصادي بالحوار الوطني: أنه قريبًا سيتم تصنيع أو زراعة بعض الأفدنة التي ستضاعف حجم الإنتاج الزراعي إلى 5 أضعاف، مؤكدًا على أن هذه طفرة ستمثل اكتفاء ذاتي في مجال القمح بدلًا من الاستيراد.

شبكة الطرق الجديدة ستجذب المزيد من الاستثمارات الأجنية

وأوضح "البري" أنه بعد إنشاء بنية تحتية قوية في مصر وعلى سبيل المثال شبكة الطرق الحديثة، التي تمت بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ستجذب المزيد من الاستثمارات الأجنية، والداخلية والتي رأيناها بالفعل في الأيام الماضية.

الحوار الوطني يناقش قضية توطين الصناعة في مصر

وكان قد ناقش مجلس أمناء الحوار الوطني  تحديات توطين الصناعات ومن بينها وجود تقاطعات كثيرة بين الهيئات المسؤولة عن الصناعة في مصر، ويجب فض هذا الاشتباك والارتباط، حسبما أشار المشاركون.

وفي السياق ذاته؛ طرح المتحدثون فكرة توحيد السياسات والتشريعات لقطاع الصناعة في مصر، ومناقشة موقف تصدير المواد الخام وتحقيق قيمة مضافة منها.

وأكد بعض المتحدثون على أهمية العمل على ميكنة الإجراءات الضريبية وتحصيل الرسوم وضرورة الإفراج الجمركي المؤقت عن السلع والمواد الخام المستخدمة في الإنتاج، لتسريع عجلة الإنتاج.

واستعرض المشاركون أهمية الصناعة في عجلة الإنتاج والتي تؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد المصري، مع الإشارة إلى أن المرجو هو أن تصل مساهمة القطاع الصناعي بنسبة ٣٥% من إجمالي الدخل القومي.

لا يفوتـــــــــــــــــــــــــــــــــــك:

الوليلي «لبلدنا اليوم»: الرئيس أنشأ بنية تحتية قوية وعلى الحكومة استغلالها.. فيديو 

خاص| طلعت عبد القوي: الدولة تسعى لفتح أسواق جديدة على العالم 

برلمانية تطالب الحكومة بتقديم الدعم والمساندة لمؤسسات المجتمع المدني 

اقرأ أيضا