عصام هلال: المصريين بالخارج لهم تأثير اقتصادي وسياسي يجب استغلاله.. فيديو

الاحد 02 يوليو 2023 | 11:59 صباحاً
النائب عصام هلال
النائب عصام هلال
كتب : رفعت الهواري- أسامه حماد

قال النائب عصام هلال عفيفي، عضو مجلس الشيوخ: إن مؤتمر المصريين بالخارج لم يأخذ حقه من الاهتمام بشكل كافي، مشيرًا إلى أن المصريين بالخارج بمثلوا قوي ناعمة مهمة جدًا من جميع النواحي، مثل التأثير الاقتصادي والسياسي لو تم استغلالها بشكل جيد.

وأضاف "عفيفي" خلال لقاء له لبرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامية "رشا مجدي" أنه حتى هذه اللحظة لم نستفد من المصريين في الخارج الاستفادة الكاملة التي تستطيع أن تعود بالنفع الاقتصادي والسياسي على الدولة لمصرية.

وأشار إلى أن المصريين بالخارج عددهم كبير وليس بالقليل ولهم أدوار كبيرة في الدول التي يتواجدون بها من ناحية الاقتصاد ومن ناحية السياسة، لافتًا إلى أنه هناك كثير من النماذج المتميزة المتواجدة لكن حتي هذه اللحظة لم يُستخدموا بشكل جيد.

وأكد عضو مجلس الشيوخ: أن ملف المصريين بالخارج وكيفية الاستفادة منهم تم عرضه على وزارة القوى العاملة، والخارجية ووزارة مستقلة، حتى المبادرات التي قمنا فيها بتسهيل جلب السيارات وخلافه لم تاخذ حيز كافي من الاهتمام.

وطالب بأن يأخذ ملف المصريين بالخارج حقه من الاهتمام لأن مردوده على مصر من الممكن أن يكون كبير جدا من الناحية الاقتصادية والسياسة، مشيرًا إلى أن تأثير المصريين بالخارج على صنع القرار وخاصة في ظل الحرب المعلوماتية الحالية وحرب الدعائات والشائعات، بالتالي لابد من استغلال المصريين في الخارج بأن يصححوا الصورة التي يريد البعض تشويهها.

اقرأ أيضا