انهيار وضحايا تحت الأنقاض.. ماذا حدث داخل عقار الأسكندرية المنهار"|القصة كاملة

الاثنين 26 يونية 2023 | 04:14 مساءً
انهيار عقار الإسكندرية
انهيار عقار الإسكندرية
كتب : تغريد علام

سيطرت حالة من الحزن علي أهالي محافظة الأسكندرية، اليوم الاثنين، عقب مشاهدتهم لحظة انهيار عقار سكني مكون من 14 طابقًا مأهول بالسكان في شارع سينما المنتزه بخليل حمادة، والذي تسبب في تواجد أعداد كبير من الضحايا تحت الأنقاض.

وتعود أحداث الواقعة، بتلقي غرفة عمليات شإطة النجدة بمديرية أمن الأسكندرية بلاغًا من الأهالي يفيد بانهيار عقار مأهول بالسكان، ووجود ضحايا تحت الأنقاض.

وعلي الفور انتقل رجال المباحث إلي محل الواقعة، وبالفحص تبين انهيار عقار مأهول بالسكان ووجود ضحايا تحت الأنقاض من سكان العقار ومن أشخاص تصادف تواجدهم داخل سوبر ماركت موجود أسفل هذا العقار.

وعلي الفور أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بسرعة فتح تحقيقات موسعة في الواقعة، لكشف ملابساتها، ومعرفة المتسبب في هذه الكارثة.

وبانتقال رجال نيابة الاسكندرية لمعاينة مسرح الحادث تنفيذًا لتعليمات النائب العام، كلفت النيابة الحماية المدنية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتأمين العقارات المجاورة للعقار المنهار، وسرعة رفع الأنقاض للبحث عن الضحايا.

ومن جانبه، صرح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بأنه أصدر في وقت سابق قرارًا بإزالة الطابق الأخير من العقار، حفاظًا علي سلامة أرواح السكان.

وأضاف الشريف، أن العقار حدث به انشطار نصفي رأسي، مشيرًا أنه لا يوجد حتي الآن غير مصاب واحد فقط، وأن العقار يستخدم للإيجار خلال فصل الصيف.

وأشار محافظ الأسكندرية، إلي أن ضحايا هذا الحادث الأليم ليسوا من سكان المحافظة بل أنهم من المصيفين بالمحافظة.