فى ذكرى ميلاد المخرج محمد فاضل.. ألفت عمر:كل سنة وأنت «عبقرى الدراما المصرية»

الاحد 25 يونية 2023 | 09:31 صباحاً
محمد فاضل
محمد فاضل
كتب : لينا غالي

حرصت الفنانة ألفت عمر على تقديم رسالة تهنئة للمخرج الكبير محمد فاضل فى ذكرى ميلاده ال85.

وقالت أن مصر لديها العديد من كبار المخرجين فى الوطن العربى بشهادة التاريخ منهم المخرج الكبير محمد فاضل ورسالتى له فى عيد ميلاده «كل سنة وأنت عبقرى الدراما المصرية».

وأضافت «ألفت»، هو رجل أمتع الجمهور فى الوطن العربى لسنوات عديدة بأعماله المميزة منها، العائلة والناس ،الراية البيضا، أحلام الفتى الطائر، سكة الهلالى ،أبنائي الأعزاء شكرًا، للعدالة وجوه كثيرة، وغيرهم.

محمد فاضلمحمد فاضل

يذكر أنه يقام في السابعة مساء اليوم الأحد عرضًا لفيلم "حب في الزنزانة" بسينما الهناجر، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد المخرج محمد فاضل الـ85، بحضوره شخصيًا لمشاهدة الفيلم مع الجمهور، ومعه كلًا من مؤلف الفيلم السيناريست إبراهيم الموجي، والمونتيرة سلوى بكير، والسيناريست والمخرج عصام الشماع، وعقب العرض، تُقام ندوة يديرها الكاتب والناقد الصحفي والمؤرخ السينمائي محمود عبد الشكور.

محمد فاضلمحمد فاضل

فيلم حب في الزنزانة، من إنتاج عام 1983، وهو بطولة سعاد حسني، وعادل إمام، وتدور قصته حول رجل أعمال، يتاجر في الأغذية الفاسدة، يدفعه جشعه وجبروته للاتفاق مع أحد الشباب للاعتراف بجريمة بدلًا منه ويحكم عليه بالسجن، وخلف أبواب الزنزانة يتعرف على سجينة تدعى فايزة بسجن النساء ليقع في حبها، وتبادل كل منهما مشاعر الحب من خلال الرسائل، ويقرر الشاب الاعتراف بجريمة رجل الأعمال حتى يخرج من السجن ويتزوج حبيبته وتتصاعد الأحداث.