غدًا الأربعاء.. مؤتمر صحفي لهيئة قناة السويس بمحافظة السويس

الثلاثاء 20 يونية 2023 | 11:56 صباحاً
الفؤق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفؤق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
كتب : نوران الرجال

تعقد هيئة قناة السويس غدًا الأربعاء الموافق 21/6/2023 مؤتمرًا صحفيًا يشهده الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، حيث يسلط الضوء على مستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبي، وهذا بمحافظة السويس في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا.

وتبدأ فعاليات المؤتمر بعرض تقديمي من الفريق أسامة ربيع، ثم فعاليات المؤتمر الصحفي واستقبال تساؤلات الصحفيين، كما تستعد الهيئة بتنظيم جولة لتفقد تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير القطاع الجنوبي.

مشروع تطوير القطاع الجنوبي 

حيث يستهدف مشروع تطوير القطاع الجنوبي من القناة ازدواج المنطقة من الكيلو 122 إلى الكيلو 132 ترقيم قناة بطول 10 كيلو تضاف إلى قناة السويس الجديدة.

والمشروع يزيد من طول القناة الجديدة لتصبح 82 كم بدلًا من 72 كم، إلى جانب توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو 132 حتى الكيلو 162 ترقيم قناة، والمخطط الانتهاء منه خلال العام الجاري.

إيرادات قناة السويس 

حيث حققت إيرادات قناة السويس ارتفاعًا كبيرًا في شهر أبريل الماضي، وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، حيث سجلت إيرادات قناة السويس نحو 27.9 مليار جنيه في أبريل الماضي، مقابل 25.7 مليار جنيه في شهر مارس السابق له بزيادة بلغت 2.2 مليار جنيه.

ويواصل منحنى إيرادات قناة السويس الارتفاع منذ بداية العام الجاري، حيث ترصد البيانات تحقيق عائدات قناة السويس مستوى 25.7 مليار جنيه في شهر مارس الماضي، بينما كانت نحو 22.7 مليار جنيه في شهر فبراير السابق له.

اقرأ أيضا