السكة الحديد تنشر صور محطات السكة الحديد قبل وبعد التطوير

الاثنين 29 مايو 2023 | 03:35 مساءً
محطات السكة الحديد قبل وبعد التطوير
محطات السكة الحديد قبل وبعد التطوير
كتب : نوران الرجال

نفذت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عدد من المحطات، ضمن خطة الهيئة لرفع كفاءة وتطوير المحطات تزامنا مع تطوير السكة و القطارات وأنظمة الإشارات.

حيث نشرت الهيئة القومية لسكة الحديد صورا توضح شكل المحطات قبل وبعد التطوير.

ونفذت هيئة السكة الحديد أعمال تطوير بالسكك الحديدية والمحطات والإشارات بطول السكة، حيث تم الانتهاء من أعمال التحسينات وإعادة تأهيل وتطوير 177 محطة، ويتقدم العمل فى مشروع إنشاء محطة سكة حديد قطارات الوجه القبلى ببشتيل.

كما تم الانتهاء من تطوير 580 "مزلقان" من إجمالي 1120 "مزلقان"، كما بدأت مشروعات السيطرة علي مسير القطارات، ومشروعات تطوير نظم الإشارات، وجارى تطوير نظم الإشارات على خطوط شبكة السكك الحديدية بإجمالي أطول 1900 كم وتحويلها من النظام الميكانيكي إلى النظام الإلكتروني الحديث لضمان رفع مستويات الامن والسلامة وزيادة عدد الرحلات.

ويتم تطوير الورش ومنها "ورش السبتية بالشراكة مع شركة PRL لصيانة وتجديد جرارات PRL ، وورش التبين بالشراكة مع شركة GE لصيانة وتجديد جرارات GE ، وورش الفرز بالشراكة مع شركة TMH لصيانة العربات الروسية ، ورش العباسية بالشراكة مع شركة فويست البين النمساوية لإنتاج مفاتيح السكك الحديدية. 

محطات السكة الحديدمحطات السكة الحديدمحطات السكة الحديدمحطات السكة الحديدمحطات السكة الحديدمحطات السكة الحديدمحطات السكة الحديدمحطات السكة الحديد

اقرأ أيضا