جو أمراض.. طقس غدا الثلاثاء 23 مايو 2023 خماسين وحر وأمطار رعدية

احذروا ضربة الشمس

الاثنين 22 مايو 2023 | 08:09 مساءً
طقس غدا.. حالة الطقس غدا في مصر
طقس غدا.. حالة الطقس غدا في مصر
كتب : عاطف صبيح

تقلبات طقس الغد وحالة الطقس غدا في مصر وارتفاع درجات الحرارة مع سقوط أمطار لغز محير لهيئة الأرصاد الجوية.. ويبدو أن تقلبات الجو صارت عادة، وأن تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية الاستباقية من طقس غدا صارت ملازمة لبيانها اليومي، فبينما يعاني المصريون من طقس اليوم، حذرت الأرصاد من حالة الطقس غدا الثلاثاء 23 مايو 2023، حيث يتزامن ارتفاع درجات الحرارة غدا التي وصلت إلى 42 درجة على محافظات جنوب الصعيد مع استمرار رياح الخماسين، مع توافر فرص لسقوط أمطار تصل إلى رعدية على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، ولكنها أمطار خفيفة وغير مؤثرة على أي نشاط يومي.

الطقس غدا في مصر

وتوقعت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تقريرها التليفزيوني عن حالة الطقس غدا في مصر أن تتلاشى رياح الخماسين في طقس الغد على أغلب المحافظات، وتتحسن الرؤية، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة طوال الأسبوع.

نهاية الرياح المثيرة للرمال والأتربة

وعن نهاية الرياح المثيرة للرمال والأتربة أكدت غانم أنه لن يكون هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة بدءا من الغد وحتى نهاية الأسبوع، على أن تعاود من الأسبوع القادم.

وأضافت أنه سيستمر الشعور بدرجات الحرارة طوال النهار في الفترات القادمة، مع ارتفاع درجات الحرارة وسط أجواء صيفية.

وحذرت عضوة المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة؛ تجنبا للإصابة بضربة شمس.

سبب ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار

وأوضحت غانم سبب ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار، وهو تأثر الطقس بالكتل الهوائية الصحراوية، حيث تشير خرائط الطقس إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة من جديد مع نهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع القادم.

تحذيرات لمرضى الحساسية الصدرية

وشددت غانم على مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية أن يتابعوا نشرات الأرصاد بشكل دائم، مع الحرص على ارتداء الكمامات وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، مؤكدة أن الأجواء الحارة القادمة أثناء فترات النهار لن تشهد انخفاضا كما كان يحدث في الأيام الماضية.

وبدورها نصحت هيئة الأرصاد الجوية أصحاب الأمراض الصدرية بعدم التواجد فى المناطق المكشوفة، وضرورة ارتداء الكمامة، وإغلاق النوافذ؛ بسبب الرمال والأتربة المثارة.

درجات الحرارة غدا الثلاثاء

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى خلال ساعات النهار 33 درجة مئوية، بينما تسجل 20 درجة مئوية ليلا.

وتسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 27 درجة مئوية خلال ساعات النهار وتسجل ليلا 20 درجة مئوية.

ويتوقع أن تكون درجات الحرارة على محافظة جنوب سيناء 36 درجة مئوية نهارا، وتسجل 23 ليلا .

كما تسجل درجات الحرارة على محافظات شمال الصعيد 36 درجة مئوية نهارا، وتسجل 23 درجة مئوية ليلا .

وعلى محافظات جنوب الصعيد من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة 42 درجة مئوية نهارا و24 درجة مئوية ليلا . 

اقرأ أيضا