مؤسس "أمهات مصر": عربي إعدادية الجيزة «متوسط».. وصعوبة هندسة القليوبية

السبت 20 مايو 2023 | 12:57 مساءً
مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم
مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم
كتب : فاطمة قمر الدولة

رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، امتحانات الشهادة الإعدادية والصف الأول الثانوي، التي انطلقت، صباح اليوم السبت في عدد من المحافظات.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، جاء في مستوى الطالب المتوسط، ما عدا بعض الأجزاء الخاصة بالنحو تضمنت بعض الصعوبة وكذلك إمتحان اللغة العربية بمحافظة الأسكندرية.

وأضافت عبير، أن عدد من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة أكدوا على سهولة امتحان الجبر والإحصاء، وكذلك امتحان اللغة الإنجليزية بمحافظة البحيرة، جاء بسيط ومباشر وفي مستوى الطالب المتوسط، بحسب قولهم.

كما اشتكى عدد من طلاب وأولياء الأمور بمحافظة القليوبية، من صعوبة بعض أسئلة امتحان الهندسة، موضحين أن أغلب الأسئلة في مستوى الطالب المتميز وغير مباشرة بحسب تعبيرهم.

كما واصل طلاب صفوف النقل أداء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني، حيث شهدت بعض إمتحانات طلاب الصف الأول الثانوي بإدارة مصر الجديدة التعليمية صعوبة في بعض أجزاء إمتحان الفيزياء خاصة في جزء الإمتحان الإلكتروني، وكذلك إدارة القاهرة الجديدة.

ولفتت "عبير" النظر إلى أن بعض أولياء الأمور أعربوا عن استياءهم من تسريب الامتحان في بعض المحافظات، وهو ما يهدر مجهود الطلاب المتميزين والمتفوقين، مطالبين بتوقيع أقصى عقوبة على من يقوم بتسريب الامتحان.

اقرأ أيضا