"حجازي": عدم التهاون مع أي حالات غش بالامتحانات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها

السبت 20 مايو 2023 | 11:59 صباحاً
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
كتب : فاطمة قمر الدولة

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الوزارة اتخذت الإجراءات التي تضمن انضباط سير الامتحانات والحفاظ على حقوق الطلاب وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص، مشددًا على عدم التهاون مع أي حالات غش يتم رصدها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

جاء ذلك خلال زيارة وزير التعليم لمدارس محافظة الدقهلية، للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات، كما اطلع على محضر فتح أوراق الأسئلة، والتأكد من توقيت فتحها، كما تأكد من ختم الإدارة على أوراق الأسئلة، واستمارات الغياب، وتأكد على أعداد غياب الملاحظين، فضلًا عن التأكد من هوية العاملين بالكنترول، حفاظًا على أعمال الكنترول والسرية.

وذكر بيان صادر من وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازي تفقد واطلع داخل كنترول المدرسة من عدد اللجان داخل المدرسة، وعدد الأوراق داخل الأظرف، حتى يتم تسليمها داخل اللجنة، وتوزيعها على الطلاب بما لا يسمح للتداول أو الغش.

 وشدد "حجازي" على عدم التهاون مع أي حالات غش يتم رصدها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

وتوجه وزير التعليم ومحافظ الدقهلية، إلى متابعة لجنة مدرسة الدكتور أحمد زويل الاعدادية بنات التابعة لإدارة شرق المنصورة التعليمية، وتأكد من فتح أظرف الاسئلة فى موعدها، ومحضر تسليم الأسئلة والتوقيع عليه، كما تفقد عددا من لجان المدرسة، واطمأن على مستوى الامتحان.

كما قام الدكتور رضا حجازي، بزيارة مدرسة العلم والإيمان الابتدائية التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية، حيث تفقد عددا من اللجان داخل المدرسة واطمأن على سلامة الإجراءات والتعليمات الخاصة بالعملية الامتحانية، كما تفقد كنترول المدرسة، والتأكد من توقيت فتح مظاريف الأسئلة والتوقيع على محضر فتح الأسئلة.

اقرأ أيضا