خاص.. القاضي: النافذة الرقمية من أكبر فوائد التكنولوجيا الحديثة

الخميس 18 مايو 2023 | 12:13 مساءً
مختار القاضي مستشار التنمية السياحية
مختار القاضي مستشار التنمية السياحية
كتب : نوران خالد

قال مختار القاضي مستشار التنمية السياحية، إن النافذة الرقمية بالفعل تسهل إجراءات كافة خدماتها مثل تسديد الفواتير واستخراج الرخص والجوازات والموافقات وشهادات المواليد والوفيات وبطاقات تحقيق الشخصية وغيرها من الخدمات المختلفة .

وأوضح القاضي خلال تصريحات خاصة لبلدنا اليوم، أننا نستطيع أن نعتبر هذه النافذة من أكبر فوائد التكنولوجيا الحديثة لخدمه المواطنين ولعل من أهم هذه الفوائد هو توفير الوقت والجهد والمال، فهي تختصر الوقت إلى أقصى درجه حيث يتم تنفيذ الخدمة في وقت قياسي للغاية.

وأشار إلى أنها توفر خدمة جهد السفر والانتقال من مكان إلى آخر والوقوف في الطوابير والانتظار لساعات أو لفترات طويلة، كما أنها طريقة مميزة لمنع القلة الفاسدة من بعض العاملين بالدولة من الحصول على الرشاوى أو الإكراميات أو الهدايا مقابل تسهيل الخدمات أو تقديمها مقابل مبالغ مالية. 

يشار إلى أن خلال اجتماع مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزير النقل كامل الوزير تحدثا عن سياحة اليخوت وأهمية النافذة الواحدة،  حيث قامت الوزارة أيضاً بإطلاق النافذة الرقمية الواحدة لسياحة اليخوت الأجنبية منذ 1 سبتمبر 2022 ، مما أدى إلى تلافي معظم المشاكل والمعوقات التي كانت تواجه جذب سياحة اليخوت لمصر، وعلى رأسها خفض الفترة الزمنية اللازمة لإصدار موافقات الجهات لليخوت، لتصبح بين 3 أو 6 ساعات.

اقرأ أيضا