قصة الزعيم عادل إمام والجاكيت الجينز

الاربعاء 17 مايو 2023 | 11:20 صباحاً
شقيق عادل إمام يكشف تفاصيل حالته الصحية
شقيق عادل إمام يكشف تفاصيل حالته الصحية
كتب : لينا غالي

يحل اليوم عيد ميلاد الفنان القدير الزعيم عادل إمام الـ 83 عاما، ويتميز دائما بأدواره البسيطة التي تصل إلى قلب الجمهور بشكل سلسل وبسيط، وتمثلت بساطته في اختياره لملابس الشخصية وكان على رأسها "الجاكيت والبنطلون الجينز".

ارتدى الزعيم هذا  الطراز من الملابس في كثير من الشخصيات التي قدمها سواء في السينما أو المسرح منها ظهوره بالجينز فى مسرحية "الواد سيد الشغال" و"الزعيم" و"بودى جارد". 

وأيضا في السينما حينما ظهر بنفس الاستايل في فيلم "جزيرة الشيطان" و"حنفى الأبهة" و"اللعب مع الكبار" و"بخيت وعديلة" حتى الانتقال لفترة أفلام مطلع الألفية. 

وفي إحدى حلقات برنامج “متحف المشاهير” على “نجوم إف إم” لـ مريم أمين، كشفت عن كواليس ارتداء الفنان الكبير للجاكيت الجينز.

وأشارت إلى أن عادل إمام لم يتحدث عن ارتداءه الملابس الجينز والاحتفاظ بها في معظم أعماله، إلا مرة واحدة مع الأديب والصحفي محمد المنسي قنديل الذي أجرى معه حوارًا عام 2003، وسأله عن وجهة النظر في اختيار الملابس الجينز.

وأكدت: “عادل إمام أجاب أنه كان بالفعل أول ممثل يظهر على الشاشة بالجينز، وقال رغم أنه به خامة غالية وأخرى رخيصة وكل الطبقات ترتديه، إلا أن الشخصيات التي قدمها في أعماله كلها عن البسطاء والمهمشين الذي ينحاز لهم في معتقداته، كما أن الغرض النفسي من ارتداء الجينز عدم الشعور بالتعالي أو الفروق الطبقية مثلما يحدث في المجتمع المصري”.

عادل إمام
عادل إمام
شقيق عادل إمام يكشف تفاصيل حالته الصحية