بخطوات سهلة أعرف مخالفة سيارتك وطريقة الدفع

الاحد 07 مايو 2023 | 03:16 مساءً
مخالفات المرور
مخالفات المرور
كتب : محمود الطحاوي

يبحث الكثير من المواطنين عبر محركات البحث على جوجل عن خدمة معرفة المخالفات المرورية أونلاين، وأعلنت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية عن عدد من الخدمات الإلكترونية.

ويقدم موقع " بلدنا اليوم" سبع خطوات لمعرفة مخالفة سيارتك وأنت في البيت.

أولا- سجل الدخول على موقع النيابة العامة عبر شبكة الإنترنت.

ثانيا- قم باختيار خدمات المرور.

ثالثا- اضغط على خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية.

رابعا- أكتب رقم اللوحة بشكل صحيح.

خامسا- اضغط على عرض المخالفات المرورية.

سادسا- يتم إتاحة الغرامات المالية للمخالفات.

سابعا- فى حالة الاستعلام عن أماكن المخالفات يجب وضع الرقم القومى لمالك السيارة.

تعرف على طرق سداد مخالفات المرور الكترونياً

يمكن تسديد قيمة المخالفات المرورية عبر الإنترنت عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي للنيابة العامة ثم الاستعلام عن قيمة المخالفات المرورية، والتسجيل بإدخال البيانات ثم  اختيار أيقونة “السداد” وأخيرا بدء سداد قيمة المخالفات بواسطة دفع فوري أو التحويل إلكترونيًا.

كيفية دفع المخالفات المرورية الكترونياً

يمكنك دفع مخالفة سيارتك عن طريق بطاقة ائتمان مصرفي “فيزا”، وذلك من خلال الدخول على بوابة مرور مصر ثم الانتقال إلى كلمة الاستعلام عن المخالفات واختيار نوع لوحة السيارة سواء أرقام، أو حروف وأرقام، وتدوين البيانات ثم الضغط على كلمة إجمالي المخالفات، والتعرف على قيمة مخالفات المرور، وبعدها يتولى الموقع توضيح التفاصيل الخاصة بالسداد وعليك أن تختار الطريقة الملائمة من طرق الدفع المبينة على الموقع بالضغط على كلمة استمرار وكتابة بيانات بطاقتك الائتمانية.

تعرف على اسعار المخالفات المرورية

قد تختلف قيمة المخالفات المرورية بين 300 جنيه و 5000 جنيه، ويمكن أن تكون غرامة تجاوز السرعة المسموح بها حوالي 300 جنيه، فيما يبلغ مبلغ الغرامة في حالة القيادة برخصة منتهية الصلاحية نحو 2000 جنيه، و1000 جنيه في حال عدم اتباع إشارات المرور وغيرها من المخالفات التي قد تصل قيمتها إلى 5000 جنيه.

جاء ذلك فى إطار حرص الحكومة المصرية على توسيع الخدمات الإلكترونية والتحويل الرقمى للتخفيف على المواطنين وتوفير الوقت وتخفيف الضغط على الموظفين بالقطاعات المختلفة.

اقرأ أيضا