وزير التعليم يوضح مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

الاحد 30 ابريل 2023 | 10:14 صباحاً
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
كتب : فاطمة قمر الدولة

مع قرب انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2023، التي تبدأ يوم 12 يونيو المقبل، يتزايد الخوف والقلق لدى طلاب الثانوية حول مدى سهولة وصعوبة الأسئلة قبل بدء الامتحانات.

وفي السياق السابق، طمأن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة، مؤكدًا أن أسئلة امتحانات الاثنوية العامة 2023 ستكون واضحة الصياغة ومتدرجة من حيث الصعوبة من السهل إلى الأصعب.

كما أضاف "حجازي" خلال اجتماعه مع مديرى الإدارات التعليمية بمحافظة شمال سيناء، أمس السبت، أن الأسئلة ستكون من المنهج الدراسي المقرر من قبل وزارة التربية والتعليم، موضحًا أن الامتحان سيراعي مستويات الطلبة المختلفة وجميع الطلاب.

وأشار وزير التعليم إلى أن الطلاب الذين يؤدون أسئلة الامتحانات لن تكون معقدة أو تحمل الغازًا، لافتًا إلى أن الطلاب سوف يجيبون عن الأسئلة بمستويات وقدرات مختلفة حسب جاهزية كل طالب للاختبارات.

وأوضح أن الأسئلة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستتضمن أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% بينما الأسئلة المقالية، لن تزيد عن نسبة 15%، مضيفا أن الامتحان سيكون فى صورة بابل شيت، والتصحيح إلكترونيًا، كما سيتم تشكيل لجنة من ١٠ خبراء لمراجعة نموذج الإجابة قبل البدء في التصحيح الإلكتروني للامتحان.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2023، وتبدأ الامتحانات يوم 12 يونيو بمادة التربية الدينية والتربية الوطنية، وتنتهي الامتحانات في يوم 13 يوليو بمواد الجبر والهندسة الفراغية والأحياء والفلسفة. 

اقرأ أيضا