بعد مونديال القدم… قطر تستضيف كأس العالم للسلة 2027

الجمعة 28 ابريل 2023 | 12:31 مساءً
كرة السلة
كرة السلة
كتب : دينا مفرح

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة، اليوم الجمعة، حصول دولة قطر على حق استضافة بطولة كأس العالم للرجال 2027، لتكون أول دولة عربية تستضيف هذا الحدث العالمي.

ونجح الاتحاد القطري لكرة السلة في الحصول على حق تنظيم بطولة كأس العالم، على خطى الاتحاد القطري لكرة القدم، والنجاح الباهر الذي حققته قطر في تنظيم مونديال 2022.

بيان الاتحاد القطري لكرة السلة 

وأصدر الاتحاد القطري لكرة السلة بيانًا رسميًا عبر موقعه، ينص على الآتي:

حصل الاتحاد القطري لكرة السلة على حقوق استضافة كأس العالم لكرة السلة 2027، على أن تُلعب جميع مباريات البطولة المرموقة في مدينة الدوحة.

وأضاف البيان: عند اتخاذ القرار، أعجب المجلس المركزي للاتحاد بالملف وخاصة العناصر المتعلقة بالطبيعة الجغرافية المدمجة، والمرونة الفريدة مع جدولة البطولة في الملاعب من أجل تقديم الافضل للجماهير، فضلًا  عن التركيز على الاستدامة.

وتابع: تملك العاصمة القطرية الدوحة، وهي واحدة من أفضل الوجهات ربطًا في العالم، رحلات مباشرة من معظم الدول المشاركة المحتملة، في حين أن المترو وشبكة النقل العام التي تم تطويرها مؤخرًا تربط جميع الملاعب، مما يوفر خدمة من الدرجة الأولى لجميع الزوار.

وأتم: نظرًا لأن جميع الفرق تلعب في نفس المدينة، يمكن للجماهير التخطيط لكل شيء مسبقًا والاستمتاع بتجربة فريدة بما أن جميع الملاعب تقع على بعد 30 دقيقة من بعضها البعض.

اقرأ أيضا