لافروف بمجلس الأمن: الصراع في القدس أجج التوتر في الشرق الأوسط بشكل خطير

الثلاثاء 25 ابريل 2023 | 07:38 مساءً
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
كتب : هبه حرب

صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم، إن الصراع في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، أجج التوتر في الشرق الأوسط بشكل خطير.

وجاءت تصريحات لافروف خلال اجتماع مجلس الأمن الذي تترأسه روسيا، حيث أوضح أن الأحداث في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية وعلى طول خط فك الاشتباك بين إسرائيل ولبنان وسوريا، فاقمت التوتر إلى مستوى خطير للغاية.

وخلال تصريحاته، ذكر وزير الخارجية الروسي، أنه منذ بداية عام 2023 تم قتل أكثر 100 فلسطيني وسقط آلاف الجرحى، بسبب الغارات الإسرائيلية والانتهاكات في جنين وأريحا ونابلس والحوارة، بالإضافة إلى الانتهاكات التي تتعرض لها المقدسات.

كما أشار إلى أن اللجنة الرباعية للشرق الأوسط (روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي) وقعت ضحية للأعمال المدمرة لـ واشنطن والاتحاد الأوروبي.، وفقا لوكالة تاس الروسية.

وتابع لافروف في اجتماع مجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط، أنه ‏بدلا من دعم مبادرة السلام العربية ومحاولة تسوية القضية الفلسطينية، تواصل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي المحاولات المدمرة لاستبدال السلام الحقيقي بنوع من أنصاف الحلول الاقتصادية.

‏وشدد على أن اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين في الشرق الأوسط المكونة من روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وقعت ضحية لمثل هذه الأعمال.

اقرأ أيضا