كريم الشناوي: الدراما تعطيني المساحة التي تسمح لي بالتنفيس عن طاقتي الفنية

السبت 08 ابريل 2023 | 04:14 مساءً
كريم الشناوي
كريم الشناوي
كتب : نهى أحمد

أوضح المخرج كريم الشناوي سبب قلة أعماله السينمائية، على العكس من الجانب الدرامي، كما تحدث عن أبرز أعماله، وهم مسلسلات خلي بالك من زيزي، قابيل، الهرشة السابعة.

وذكر كريم الشناوي خلال لقائه مع الإعلامية إنجي علي، على راديو نجوم إف إم قائلا: "أود طوال الوقت أن أقدم سينما، ولكن يوقفني أن السينما حاليا ضاغطة لصناع العمل بشكل كبير، وأنها لا تعطيني كمخرج الحرية التي أجدها في الدراما".

وأضاف قائلًا: "كل عام يكون لدي فكرة فيلم أريد أن أنفذها، ولكن يتم إلغاء الأمر لظروف مختلفة، ولكن الدراما تعطيني المساحة التي تسمح لي بالتنفيس عن طاقتي الفنية، فعندما أقدم مثلا مسلسل مكون من 15 حلقة، أشعر أنني أعمل على فيلم".

وأخذ كريم يتحدث عن تعاونة مع الفنانة أمينة خليل على مدار ثلاثة أعمال، وقال: "أنا وأمينة خليل نضجنا على مر السنين والأعمال التي تعاونها بها مع بعض، وكنت أؤكد عليها في مسلسل قابيل أول عمل بيننا، أننا لا نعمل حتى نحصل على نتيجة جيدة، بالطبع سنسعد بردود فعل الجمهور الإيجابية، ولكن الهدف الأساسي من عملنا هو أن نقدم عمل نستمتع به".

وانهي الشناوي حديثه، مشيرًا إلى أن مسلسل الهرشة هو نتاج لتجارب فريق العمل السابقة مع بعضهم، وقال:" ساعدت جميع التجارب الماضية في وجود انسجام بين كل عناصر وأقسام العمل، ونعتبر أنفسنا كفريق العمل، بنينا خطوة زيادة لنجاح الأعمال السابقة".

أحداث مسلسل الهرشة السابعه:

تدور أحداث مسلسل الهرشة السابعة في قالب إجتماعي كوميدي يعرض الأحداث الواقعية التي يتعرض لها زوجان تزوجا عن قصة حب عنيفة منذ الصغر وكانت محط انتباه العائلتين وتتوالى الأحداث فيما بعد من ظهور المشاكل بين الزوجين بداية من بداية السنة السابعة للزواج.

أبطال مسلسل الهروب السابعة:

يقوم ببطولة "الهرشة السابعة" أمينة خليل ومحمد شاهين وعايدة رياض ومن تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي