الكتيبة 101 الحلقة 16.. ضرب التكفيريين للأكمنة.. وإيهام الناس بالسيطرة على الشيخ زويد

الكتيبة 101 الحلقة 16

الجمعة 07 ابريل 2023 | 10:33 مساءً
مسلسل الكتيبة 101
مسلسل الكتيبة 101
كتب : أحمد فرحات

شهدت أحداث الحلقة 16 من مسلسل الكتيبة 101، التي عرضت اليوم الجمعة، أحداثا مثيرة، من خلال تنفيذ التكفيريين هجمات متعددة على عدة أكمنة مثل: كمين الرفاعي، وكمين سجرة، بالإضافة إلى مدينة الشيخ زويد، التي يخطط التكفيريين لاحتلالها.

وخلال الأحداث أصدر الفنان فتحي عبد الوهاب، الذي ينتمي إلى الجماعات الإرهابية، الأوامر لمن معه بنزول صور وفيديوهات على السوشيال ميديا تحت عنون اليوم الشيخ زويد إمارة إسلامية وغدًا العريش، لمحاولة منهم لإيهام أهالي سيناء بالسيطرة علي الشيخ زويد وإعلانها إمارة إسلامية لهم.

وقد تم اقتحام سيارات مفخخة للأكمنة أيضًا، محملة بأطنان من المتفجرات، وهو ما تبعه أوامر من عمر زهران الذى يجسد اللواء إلى ضرورة دعم الأكمنة.

جدير بالذكر أن مسلسل الكتيبة 101 بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، لبلبة، وميرنا نور الدين، رشا مهدى، محمود عبد المغنى، أحمد عبد العزيز، وليد فواز، نور النبوى، محمود ياسين جونيور، بهاء ثروت، عمر زهران، بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد رجب، والعمل تأليف أياد صالح وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجى.

تدور أحداث المسلسل حول وقائع حقيقية تتمثل في تصدى الكتيبة 101 للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء وتبدأ القصة في يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري هام في مدينة العريش بشمال سيناء.