بعد تصدره الترند.. ننشر ملخص الأسبوع الأول من مسلسل ضرب نار

دراما رمضان 2023

الثلاثاء 28 مارس 2023 | 03:39 مساءً
مسلسل عملة نادرة
مسلسل عملة نادرة
كتب : آية محمود علي

تصدر مسلسل ضرب نار محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك منذ عرض الحلقة الرابعة التي انتهت وتركت الجمهور في ذروة التشويق لأحداث الحلقة الخامسة المقرر عرضها مساء اليوم على شاشة دي إم سي.

وبشأن ذلك تستعرض بلدنا اليوم في التقرير التالي أحداث الأسبوع الأول من مسلسل ضرب نار: 

الحلقة الأولى

كشفت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل ضرب نار أن الفنان أحمد العوضي يعمل بمهنة الميكانيكا بينما تتخذ الفنانة ياسمين عبد العزيز مهنة الخياطة بأحد مصانع الملابس وظيفة لها.

حياة مهرة

تعيش مهرة التي تجسد شخصيتها الفنانة ياسمين عبد العزيز في حي شعبي مع أخيها وأختها، وتعمل بمصنع للملابس، يؤدي دور صاحب هذا المصنع الفنان ماجد المصري، تتعرض مهرة للتحرش من أحد العاملين في المصنع وتجرى مشاجرة بينهما وتقرر أن تترك العمل، ويقوم ماجد المصري بنقله ويطلب من مهرة أن تعود إلى العمل.

الكوماندا من الصعيد إلى القاهرة

يضطر جابر الكوماندا الذي يجسد دوره الفنان أحمد العوضي في الحلقة الأولى إلى مغادرة الصعيد والاتجاه إلى القاهرة بعد تورط ابن عمه في قتل كبير أحد العائلات بالصعيد، يرحل الكوماندا إلى القاهرة تاركًا أمه.

لقاء مهرة والكوماندا

بعد أن جاء جابر إلى القاهرة، اختاره القدر أن يسكن في العمارة التي تعيش بها مهرة، ويأتي اللقاء الأول لهما عندما يتعرض شقيقها إلى الضرب فينقذه الكوماندا، ويصاب بدلًا منه ويصطحبه شقيق مهرة إلى البيت لتبدأ قصة الحب بينهما من هنا.

الحلقة الثانية

انتهت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل ضرب نار بتعرض شقيق مهرة إلى الضرب وتدخل جابر الكوماندا وأصابته في رأسه، وبدأت الحلقة الثانية باستضافة الكوماندا في بيت مهرة.

اللقاء الأولى بين مهرة والكوماندا

يبدو أنه ذلك الشيء الذي يسمونه الحب من أول نظرة، يقع الكوماندا في غرام مهرة من اللقاء الأول، يتذكر حديثها وخفة دمها، بينما هى تنزعج من تكرار أخيها للأخطاء.

خيانة وانتقام

يقرر ماجد المصري الذي يؤدي دور زيدان صاحب المصنع الذي تعمل فيه مهرة أن يقتل العترة أحد العاملين معه.

حي شبرا

تجسد الفنانة سهير المرشدي شخصية والدة جابر الكوماندا التي تقلق بشأنه بعد أن رحل عن الصعيد واستقر بحي شبرا، لكنه يطمئنها على حاله في الحلقة الثانية.

الحلقة الثالثة

بدأت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل ضرب نار بهجوم العترة على بيت مهرة، وتدخل جابر الكوماندا لإنقاذها.

الكوماندا ينقذ مهرة

اتجه الكوماندا الذي يؤدي دوره الفنان أحمد العوضي إلى بيت مهرة عندما استمع إلى صراخها، وانقاذها هى وعائلتها من شر العترة وما يخبئه لها، وأمسك به ليجعلها تأخذ حقها منه فقامت بصفعه، ولم يكتفي الكوماندا بأخذ حق مهرة التي تتقمص دورها الفنانة ياسمين عبد العزيز، بل توعد للعترة إن كرر فعلته هذه.

العترة يعتدي على مهرة

تتعرض مهرة في الحلقة الأولى من مسلسل ضرب نار للتحرش من العترة أحد العاملين في المصنع وجرت مشاجرة بينهما وقررت أن تترك العمل، ويقوم ماجد المصري الذي يجسد شخصية صاحب المصنع بنقله ويطلب من مهرة أن تعود إلى العمل.

الحلقة الرابعة

انتهت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل ضرب نار برفض مهرة الزواج من زيدان، وبدأت الحلقة الرابعة بقبول الزواج من الكوماندا.

الكوماندا يعمل في محل مهرة

وافقت مهرة على فتح محل أبيها، ومنحه للكوماندا ليعود للعمل من خلاله، اتخذه جابر الكوماندا كورشة لكوتش السيارات، وتعد مهنته المعروف بها في الصعيد.

أسرة مهرة

اعترض أشقاء مهرة على قبول الزواج من جابر ذلك الشخص الذي يمتلك القليل من الأموال، ورفضها الزواج من رجل الأعمال الذي يجسد شخصيته الفنان ماجد المصري.

عمل جديد

تركت مهرة العمل في مصنع الملابس الذي يمتلكه زيدان وذلك بعد طلبه الزواج منها، وتعرضها للتحرش من العترة أحد العاملين فيه.

مطاردة شقيق الكوماندا

لم يكف رزق ورجاله عن مطاردة الكوماندا وعائلته، لازال يمارس عاداته الهجومية على شقيق جابر الكوماندا، ويتدخل أهل البلد لإنقاذه، في حين عاد ابن عمه بعد تورطه في قتل أحد كبار عائلة صعيدية، اتجه إلى حي شبرا وأخبر الكوماندا أنه يريد تسليم نفسه لتلك العائلة.

الحلقة الخامسة

ينتقم رزق من جابر الكوماند في الحلقة الخامسة من مسلسل ضرب نار ويقوم هو ورجاله بحرق أرض الكوماندا في الصعيد، وكذلك زيدان الذي يجسد دوره الفنان ماجد المصري يشعل النار في محل مهرة.

رحيل الكوماندا

يقرر جابر الكوماند الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد العوضي ترك حي شبرا والعودة إلى الصعيد، تصاب مهرة بالحزن الوخيم، ولم تتحمل الفراق ثانية، فقد رحل أبيها باكرًا وتركها بمفردها تتحمل مسئولية أخواتها الصغار.

شقيقة مهرة

تتعرض شقيقة مهرة لحادث أليم، وتصاب على أثره وتنقل إلى المستشفي، وتوجه مهرة تحديًا جديدًا يكمن في تعثرها في امتلاك الأموال اللازمة للمستشفي، بينما زيدان يأتي ويتوالى مهمة مصاريف شقيقة مهرة وذلك من أجل أن ينال إعجاب مهرة.