جنرال أمريكي سابق: ما الذي يمنع روسيا من دخول بولندا؟

الأزمة الروسية الأوكرانية

الاربعاء 08 مارس 2023 | 06:55 مساءً
القوات الروسية
القوات الروسية
كتب : محمد سباق محروس

صرح دوجلاس ماكجريجور، المستشار السابق لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، سيتعين على الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الاعتراف بالخطأ الذي ارتكبه في أوكرانيا والموافقة على اتفاق سلام مع روسيا.

وأضاف ماكجريجور: “لقد قللنا من شأن الروس، الجيش الذي سلحناه في أوكرانيا تم تدميره، والآن نجلس ونحدق في الكارثة التي تحدث ”.

وأشار إلى أن “الغرب مجبر على الاعتراف بخطئه والتوصل إلى اتفاق إذا لم نفعل ذلك، فما الذي سيمنع الروس من إجبار نهر الدنيبر واحتلال كييف والوصول إلى حدود بولندا؟ لا شيء”.

 وكان دوجلاس ماكجريجور، المستشار السابق لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” قال، إن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، كان أرسل إشارة استغاثة إلى الغرب الجماعي بسبب محنة القوات المسلحة الأوكرانية على الخطوط الأمامية.

وأكد ماكجريجور: " أن عدد قتلى الجيش الأوكراني وصل بالفعل إلى 200 ألف شخص، ويرجع ذلك أساسًا إلى معركة باخموت، وأخشى أن زيلينسكي لن يتبع نصيحة جنرالاته، الذين يقولون: " لننسحب من هناك، سننشئ خط دفاع جديد ونواصل القتال”.

وحذر ماكجريجور : “الآن هو في وضع سيء للغاية، وزيلنسكي أصبح لديه القليل من الاحتياطيات والأسلحة، لكن المشكلة الأكبر هي أن أفضل جنوده ماتوا".

وأكمل قائلا: “يجب على كييف إرسال كبار السن والمراهقين والنساء إلى الخطوط الأمامية لتجديد الأجزاء التي ضربتها المدفعية الروسية”.

اقرأ أيضا