«متولي» يكشف عن الطرق والمحاور ووسائل النقل الرئيسية للوصول لـ سيناء| خاص

الثلاثاء 28 فبراير 2023 | 12:47 مساءً
المهندس سيد متولي
المهندس سيد متولي
كتب : نوران خالد

بعد تعمير وتطهير سيناء، تساءل الجميع عن الطرق والمحاور التي تسهل الوصول إلى سيناء، وأصبح موضوع البحث عن وسائل النقل والمواصلات التي تصل إلى سيناء تريند على محركات البحث العالمي "جوجل".

ولذلك تواصلت "بلدنا اليوم" مع رئيس جهاز النقل البري الداخلي والدولي، المهندس السيد متولي، وتحدث في تصريحات خاصة لنا عن الطرق والمحاور الرئيسية، وما هي وسائل النقل التي تصل إلى سيناء؟

وقال متولي إن هناك العديد من وسائل النقل التي تصل إلى سيناء منها خط السكة الحديد من الفردان مرورا بقنطرة الشرق حتى بئر عبد، كما يوجد محاور و طرق أساسية، منها الطريق المزدوجة ( الساحل الشمالي يربط من قنطرة الشرق إلى العريش حتى رفح) بطول 206 كم، والطريق الأوسطي ( الإسماعلية – العوجة) بطول 220 كم.

مضيفا أن هناك أيضا طريق ميناء نوبيع المزدوج ( نفق – رأس النقب)، حيث يعتير ميناء نوبيع من أهم الموانئ هناك، ثم تفريعتين ( وادي وتير – ومفارق طابا)، ويوجد أيضا طريق المزدوج نفق شرم الشيخ بطول 365 كم، و يوجد طريق الطور ومفارق كاترين.

أما عن وسائل النقل في سيناء، أوضح متولي أنه يوجد عدد كبير من اتوبيسات النقل بري من القاهرة إلى شرم الشيخ، وأيضا هناك شاحنات مصرية من نوبيع تصل إلى الأردن، ومن العقبة يصل إلى العراق والسعودية وسوريا والأردن.

اقرأ أيضا