«بيطري الشرقية» يوجه بأهمية تحصين الماشية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع

الاحد 26 فبراير 2023 | 02:17 مساءً
وكيل وزارة الطب البيطري بالشرقية
وكيل وزارة الطب البيطري بالشرقية
كتب : أسماء أبو المجد

صرح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل وزارة مديرية الطب البيطري بالشرقية، أن مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع مرض حيواني خطير وشديد العدوى يصيب جميع الحيوانات ذات الحوافر المشقوقة بما في ذلك الماشية والأغنام والماعز والجمال والغزلان والخنازير فيما لا يؤثر على الخيول أو الحمير الوحشية.

وشدد وكيل الطب البيطري بالشرقية علي أهمية تحصين رؤوس الماشية ضد هذه الامراض بجميع الوحدات البيطرية المنتشرة بمراكز وقرى المحافظة للحفاظ علي الثروة الحيوانية وزيادة انتاجيتها.

وجدير بالذكر أن اللواء دكتور إبراهيم متولي أوضح أن أعمال التحصين للماشية بدأت امس من خلال اللجان الطبية البيطرية الوقائية بقرى المحافظة بعدد (١٨٠) لجنة طبية وقائية مابين (لجان ثابتة ومتحركة) مجهزة بكل التجهيزات والأدوات واللقاحات اللازمة ولجان التأمين والترقيم والتسجيل للماشية ولجان التوعية مع لجان متابعة من الإدارات المختصة من المديرية ومديرى الإدارات وكذلك تشكيل (٢٣ لجنة) للمتابعة وتذليل العقبات لنجاح الحملة.

وأضاف مدير المديرية أن لجان الإرشاد البيطري تقوم بتوعية المواطنين للإقبال على لجان التحصين المنتشرة بالقرى والتوابع على مستوى المحافظة، لتحصين ماشيتهم حتى تحقق الحملة أهدافها المرجوة، الأمر الذي يعود بالنفع على مربي الماشية وصغار المزارعين، للحفاظ على الثروة الحيوانية ووقايتها من الأمراض وزيادة إنتاجيتها.

اقرأ أيضا