بعد تسليمها لـ مصر.. 5 مميزات في طائرة إير باص «A320 neo»

السبت 25 فبراير 2023 | 12:28 مساءً
كتب : مها البديني

أعلنت شركة مصر للطيران عن تسلمها أول طائرة جديدة من طراز إيرباص A321 neo، لتنضم إلى أسطول الشركة عقب وصولها من القاهرة وتسجيلها في سجلات سلطة الطيران المدني وبدء دخولها في جداول التشغيل التابعة للشركة.

وكان الفريق الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، أعلن أن الشركة الوطنية مصر للطيران تستقبل طائرة جديدة لضمها لأسطول الناقل الوطني من طراز A320 neo، مشيرا إلى أن الشركة تستمر في خطتها التنموية لزيادة أسطولها وأن بعثة مصر للطيران تسلمت أول طائرات الطراز الجديد الذي سينضم لأسطول الشركة، وتم تجربة الطائرة وتوقيع أوراق الاستلام، وستصل القاهرة خلال ساعات لتبدا مرحلة التسجيل والتشغيل.

والطائرة  إيرباص  طراز «A320 neo» لها العديد من المميزات، ومنها: 

1. يعد هذا الطراز من الطرازات ذات المدى المتوسط الذي يخدم شبكة مصر للطيران ويعزز قدرتها التنافسية لما يتمتع به هذا الطراز من كفاءة واقتصاديات في التشغيل، يوفر طراز «A320 neo» مستويات عالية من الراحة على جميع الدرجات من خلال الأجواء والإنارة المريحة.

2. توفر الطائرة إيرباص طراز «A320 neo» مستويات عالية من الراحة على جميع الدرجات من خلال الأجواء والإنارة المريحةجانب أحدث تقنيات الترفيه والاتصال بالإنترنت وخاصية الـ Live TV التي تتيح مشاهدة العديد من القنوات الإخبارية والرياضية.

3. تتمتع «A320 neo» بهيكل يعد الأوسع ضمن فئته، و تضُم الطائرة المقصورة الأفضل في القطاع وأحدث جيل من المحركات التي من شأنها توفير 20% في معدلات استهلاك الوقود عن كل مقعد.

5. تمتاز «A320 neo» بمستويات منخفضة من الانبعاثات، وذلك بجانب مزايا صديقة للبيئة وقدرتها على الحد من الضوضاء الصادرة عنها بنسبة 50% مقارنةً بالجيل السابق، كما تتسع المقصورة لـ142 مقعد بواقع 16 مقعد في درجة رجال الأعمال و126 مقعد في الدرجة السياحية.

اقرأ أيضا