خاص|ياسر شحاتة :الشباب هو الكنز الحقيقي للدولة المصرية

الثلاثاء 07 فبراير 2023 | 05:06 مساءً
ياسر شحاتة
ياسر شحاتة
كتب : وفاء الهواري

قال الدكتور ياسر شحاتة أستاذ إدارة الموارد البشرية وخبير التنمية المستدامة إلي إن هذا الموضوع في غاية من الاهمية وهو منتدي شباب العالم في نسخة الخامسة وبشكل سنوي الذي يتم داخل الدولة المصرية وهو نتاج مؤتمرات الشبابية والخاص بالشباب المصري ويوجد 6مؤتمرات شباب ومن أهم التوصيات بأن يكون هناك منتدي شباب العالم والذي يستضيف معظم شباب العالم .

وأكد خبير التنمية المستدامة في "تصريحات لبلدنا اليوم "أن الهدف من ذلك خلق قناة تواصل حقيقية لشباب ،لاسيما أن أفتقاد الشباب التواصل في السابق لان كان الشباب هو الذي يستمع ولم يجد من يستمع لهم ، وهناك أصبح حداثة في الفكر المصري ووجود حلقة تواصل وفتح قناة التواصل لأن أحتضان الدولة المصرية لشبابها بيكون قادرة علي أحتواء الشباب وحمايتهم من بعض الجماعات المغرضة التي تستقطب هؤلاء الشباب وبالتالي تفقد الدولة نوع من حماس هذا الشباب. 

وأشار الدكتور ياسر بأن التطرف فكر حينما يتحول إلي أرهاب يصبح سلوك حيث أدركت الدولة المصرية إنها تستقطب أولادها في أحضانها وخلق حلقة تواصل بين الدولة وأبنائها لأن الشباب هو قادر علي تحقيق التنمية الشاملة المستدامة المتوازنه.

واستكمل قد بدأنا قبل 2018 كانت النسخة الأولي من منتدي شباب العالم نحو 300شاب وشابة مشاركين من 54دولة وفي النسخة الثانية بدأت ب5000شباب وزيادة أعداد الشباب ومشارك من 175دولة .

وأوضح أن هذه الزيادة تدل علي نجاح التجربة ، ومن أهم التوصيات التي نتخذها تكون علي طاولة التوصيات مؤكدا كان لديه توصيات في منتدي شباب العالم الأول وإنشاء الأكاديمية الوطنية وتدريب الشباب وبالفعل كان بتوصية من النسخة الاولي ووفقا لذلك تم إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب ،ويكون عندي نموذج محاكة للقمة الأفريقية العربية ويوجد تعاون مشترك ودمج بين الشباب العربي والشباب الأفريقي وهي من النسخة الأولي .

وأختتم حديثة بأن النسخة الخامسة من منتدي شباب العالم في نسخة الخامسة سوف يبدأ بتوسع بشكل كبير ويوجد لدينا أزمات وتحديات كثيرة وأزمات في الاقتصاد العالمي ومصر هي في صلب الأقتصاد العالمي .

اقرأ أيضا