خاص.. برلمانى يكشف تفاصيل مقترح صرف كتاكيت لبطاقات التموين وقطع أراضى للشباب

مجلس النواب

الثلاثاء 10 يناير 2023 | 11:07 مساءً
النائب السيد شمس الدين
النائب السيد شمس الدين
كتب : بلدنا اليوم

تسعى الحكومة بكل قدم وساق و ايضاً البرلمان والأجهزة الرقابية لضبط الأسواق وخاصة هذه الفترة التى تشهد إرتفاعات غير مسبوقة لم تحدث من قبل فى ظل حرب إقتصادية تشهدها كل دول العالم. 

ويعتبر الخبر الأبرز على الساحة خلال هذه الفترة هو إرتفاع أسعار الدواجن والأعلاف برغم الإفراج عن الكثير من الأعلاف من الموانىء ومازالت أسعار الدواجن و البيض تواصل إرتفاعتها يوميا حيث وصل سعر الدواجن البيضاء 65 جنيه للكيلو والدواجن الحمراء 70 جنيه للكيلو، وتعتبر اللحوم بأنواعها المصدر البروتينى الأساسى الأهم لدى المصريين فهو وجبة كل الطبقات صغارا وكبارا ولا يمكن الإستغناء عنه ولا بديل عنه. 

فى هذا الشأن كشف النائب السيد شمس الدين عضو لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، عن مقترح برلمانى تقدمت به النائبة ايفلين متي عضو مجلس النواب عن محافظ دمياط علي المقترح الخاص بصرف كتاكيت على بطاقات التموين للمواطنين. 

وقال إن هذا المقترح سيتم مناقشته فى لجنة المقترحات والشكاوى و جميع الأعضاء سوف تؤيد لأن أى موضوع يناقش مصلحة الشباب نؤيده لأننا فى ظهر الشباب وخاصة هذه الظروف وعدم توافر بعض الوظائف و نسعى جاهدين لتوفير حلول بديلة عن الوظيفة مثل المشروعات الصغيرة متناهية الصغر وقد تقدمنا سابقا للبنوك أن تعطى الشباب قروضا دون شروط صعبة. 

وأكد أن الإقتراح لو كان يخص الشباب هيتم مناقشته من خلال المجلس لو كان إقتراح برغبة وعن توفير الدولة قطع أراضى لكل هؤلاء الشباب من الممكن أن تقسم الدولة الفكرة على مراحل أو محافظات هيتم أخذ دفعة هذا العام أو هذا العام كمرحلة أولى والمرحلة الثانية دفعة هذا العام وهكذا و سوف يتم دراسة الموضوع بضوابط يتم تنفيذها. 

وأضاف النائب شمس الدين أن الأزمة الحالية التى تشهدها الدولة المصرية من إرتفاع الأسعار ترجع إلى شجع التجار و قام مجلس النواب بتقديم طلبات إحاطة إلى وزير التموين من أجل متابعة الرقابة على الأسعار وبدأ بالفعل رقابة تموينية فى الشارع وبدأو مفتشين التموين ينزلو الشوارع وبدأو يطلبو من التجار وضع أسعار مدونة على السلع.

اقرأ أيضا