الحكومة: خطط لتوفير موارد دولارية تكفي حتى نهاية العام المالي

الجولة التفقدية لميناء الإسكندرية

السبت 31 ديسمبر 2022 | 09:13 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
كتب : بلدنا اليوم

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن «حديث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على هامش الجولة التفقدية لميناء الإسكندرية، تضمن الكثير من الأخبار التي تبث الطمأنينة في الشارع المصري».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» علي فضائية «الحدث اليوم»، أن «رئيس الوزراء، أكد أن الدولة لديها من الموارد الدولارية والخطط المستقبلية لتوفير موارد دولارية، تكفي حتى نهاية العام المالي 2022- 2023 بكل احتياجاته».

لفت سعد إلى أن «عجلة الإفراج عن السلع بالجمارك بدأت ولن تتوقف»، مشيرًا إلى الإفراج عن سلع تتجاوز قيمتها 6 مليارات دولار، خلال شهر واحد، كما تعمل الحكومة على الإفراج عن كل السلع المتبقية، قبل شهر رمضان.

وأشار سعد، إلى أن «الإفراج يؤدي إلى تشغيل المصانع بكل طاقتها، وإحداث وفرة في السلع الغذائية وخفض الأسعار»، مؤكدًا أن «إتاحة السلع السلاح الوحيد لخفض الأسعار».

وذكر سعد أن «مدبولي» صرح بأن الفترة المقبلة تشهد عمل الجهاز المصرفي، لتوفير الموارد الدولارية اللازمة لسداد المستوردين المصريين ما لديهم من مستحقات للمصدر الأجنبي، وحل تلك المشكلة.

وأوضح سعد أن «الرسالة الرابعة لرئيس الوزراء تستهدف طمأنة المجتمع، بحدوث إتاحة وزيادة من المعروض من السلع، خلال الفترة المقبلة، عبر الشوادر ومعارض رمضان»، قائلًا إن السلع ستطرح بأسعار مخفضة للمواطنين.

واستطرد سعد أن «بدء المعارض قبل 3 أشهر من رمضان، دليل على أن الدولة تمتلك مخزونًا آمنًا من السلع الاستراتيجية، مكنها من النزول بهذا المخزون في الأسواق».

اقرأ أيضا