قرار عاجل من وزير التربية والتعليم بشأن الأسئلة المقالية لطمأنة الطلاب

وزير التربية والتعليم

الخميس 22 ديسمبر 2022 | 12:00 صباحاً
امتحانات الفصل الدراسي الأول
امتحانات الفصل الدراسي الأول
كتب : بلدنا اليوم

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قرارا عاجلا لجميع مديريات التربية والتعليم، شدد خلاله على زيادة مساحة الورق المخصص لإجابة الجزء المقالي في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي حتى يتبقي جزء كمسودة.

كما قرر وزير التربية والتعليم مخاطبة مستشاري المواد لإرسال تعليمات إلى موجهي عموم المواد والموجهين الأوائل للمواد الدراسية على مستوى المديريات، بالالتزام بأن تكون أسئلة الاختيار من متعدد في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، متفقة مع مواصفات الورقة الامتحانية، وأن تتراوح خطوات الحل لكل سؤال من خطوة الى خطوتين.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجّه رسالة عاجلة لطمأنة أولياء الأمور والطلاب بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ، بعد الجدل الذي أثير بشأن قرار منع دخول الطلاب بأوراق بيضاء للجان الامتحان.

قال وزير التربية والتعليم عبر جروب حوار مجتمعي تربوي عبر تطبيق واتساب: سوف يتسلم الطالب ورقة أسئلة للجزء المقالي، ومن ثم يتسلم كراسة إجابة، وبالتالي ليست هناك حاجة إلى اصطحاب ورق منفصل زيادة.

وأضاف وزير التربية والتعليم: كراسة الإجابة في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، سيتمكن الطلاب من استخدامها من الخلف كمسودة، حيث يوجد بها فائض من الورق. 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موجهًا كلامه لأولياء الأمور: “أرجوكم بلاش قلق ولازم تعرفوا إنهم أولادنا والمهم إنهم يتعلموا ويستفيدوا علشان ينفعوا نفسهم في المستقبل.

واختتم رسالته قائلاً: تمنياتي لأبنائي الطلاب بالنجاح والتوفيق. 

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منع دخول الطلاب إلى لجان امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي “بكتاب المادة. 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في خطاب رسمي أرسلته لمديريات التربية والتعليم: في لجان امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ، لا يسمح للطلاب بدخول لجنة الامتحان بأي أوراق أو كتب تخص المادة، كما لا يسمح ايضا بحيازة اوراق بيضاء خارجية داخل اللجان.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: سيسمح للطالب في لجان امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي فقط، بالاستعانة بـ ورقة المفاهيم التي سيتم تسليمها في اللجان لمساعدة الطلاب في الامتحان .

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن ورقة المفاهيم التي سيتم توزيعها على الطلاب في لجان امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ، سوف تشمل المفاهيم والقوانين الاساسية الموجودة ضمن محتويات الورقة الامتحانية.

اقرأ أيضا